ads
ads

خدمات

الاثنين.."الأعلى للثقافة" ينظم ندوة عن استلهام الموسيقى بمصر القديمة

السبت 17/مارس/2018 - 10:33 م
الدكتور وائل الشربيني
الدكتور وائل الشربيني
 

ينظم المجلس الأعلي للثقافة ندوة الاثنين المقبل عن الموسيقى في مصر القديمة،يحاضر فيها الدكتور وائل الشربيني أستاذ بالمصريات بجامعة لوفان ببلجيكا .

 

 تأتي الندوة تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بعنوان "الموسيقى في مصر القديمة ..اشكاليات البحث والاستلهام"  بقاعة الندوات في المجلس الأعلى للثقافة بحضور  الدكتور  حاتم ربيع أمين عام المجلس ، والكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ رئيس الشعب واللجان  والدكتورة رشا طموم مقرر لجنة الموسيقى والأوبرا والبالية.

 

يعتبر الدكتور وائل الشربينى هو المصرى الوحيد الذى جمع بين الدراسة الأكاديمية المتعمقة فى كل من الموسيقى وعلم المصريات حيث درس العلوم الموسيقية بقسم التأليف والقيادة بكونسرفتوار القاهرةعلى يد الدكتورة عواطف عبد الكريم والدكتورة ليلى الصياد ،و نال جائزة فى التأليف الموسيقى في عهد وزير الثقافة الأسبق  الدكتور ثروت عكاشة،  قبل سفره إلى أوروبا فى عام 1997 للبدء فى دراساته العليا، وتلحينه عدد من المعزوفات  المشهورة ببلجيكا.

 

 

 وحصل الشربيني على كل من الماجستير والدكتوراه من جامعة لوفان ببلجيكا سنة 2008،ونشرت أبحاثه فى الدوريات وسلاسل الكتب العلمية الدولية المتخصصة فى المصريات.

 لقت أبحاثه صدى واسع فى وسائل الإعلام بالولايات المتحدة الامريكية، وصدر له مؤخراً كتاب  ضخم فى  الولايات المتحدة  عن النصوص والمناظر الدينية والسحرية على عدد من توابيت الدولة الوسطى بمصر القديمة.

 

 

 

ads

تعليقات Facebook

ads