السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور .. جامعة هليوبوليس توفد طلابها للدراسة بجامعة زويد الهولندية

الثلاثاء 20/مارس/2018 - 03:01 م
السبورة

قال الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، بأنه فى إطار إهتمام ورغبة الجامعة في تمكين طلابها من التعرف على المتغيّرات العالمية في مجال التعليم والبحث العلمي وأبرز الأساليب التي تتبعها الجامعات الأجنبية ومن ثم اكتساب خبرات أكاديمية وثقافية متنوعة، قفد قامت الجامعة بإيفاد 11 طالبا من طلاب كلية إدارة الأعمال والإقتصاد للدراسة بجامعة زويد الهولندية لإتمام فصل دراسى كامل لمدة 6 أشهر من فبراير الى نهاية يوليو المقبل.

 

وأشار رئيس الجامعة الى أن التبادل الطلابى يأتى فى إطاربرنامج إيراسموس بلس للتبادل الطلابى، وهو برنامج واسع النطاق يُتيح المجال أمام الدول الواقعة ضمن الجزء الجنوبي من حوض البحر الأبيض المتوسط والمناطق الأخرى للمشاركة في مجالات التعليم والتدريب والشباب والرياضة في الدول الأوربية.

 

وأضاف الدكتور يسرى هاشم، الى أنه تم إيفاد الدكتور عمر رمزى، عميد كلية إدارة الأعمال والإقتصاد بالجامعة، وذلك بإعتباره من أفضل اساتذة الإدارة بمصر، من أجل إلقاء العديد من المحاضرات الأكاديمية الهامة فى مجال الإدارة والمشاركة فى العديد من ورش العمل بجامعة زويد الهولندية.

 

ومن جانبه، ذكر الدكتور عمر رمزى، بأنه على هامش الدراسة سيقوم طلاب بإجراء تدريبات عملية بعدد من الشركات الهولندية الرائدة كجزء من برنامج الدراسة الخاصة بهم، والتى تعتبر جزء من تقييمهم وإتمام داستهم.

 

وأضاف عميد كلية إدارة الأعمال والإقصاد، بأنه من المتوقع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين لتدعيم اواصر أواصر التعاون العلمى والبحثى و الأكاديمى المشترك مع جامعة زويد الهولندية، بما يعود بالنفع على الجانبين.