الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تصريحات نارية من البرلمان بشأن الموازنة الجديدة وبنود المرتبات لعام 2018 / 2019

الأحد 01/أبريل/2018 - 02:59 م
السبورة

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة ستبدأ مناقشة مشروع قانون التخطيط الموحد بمشاركة وزيرة الخطة خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى الإنتهاء من التقرير النهائى للحساب الختامى لعام 2017/2016 لمناقشته فى الجلسة العامة قبل موزانة 2018/2019.

 

 

وأضاف عيسي في تصريحات صحفية، أن اللجنة ستنتظر إلقاء وزير المالية للبيان المالى الخاصة بالموازنة العامة للعام المالى 2018/2019، وبيان الخطة المستدامة من جانب وزيرة التخطيط، لعرض تفاصيل الموازنة والملاحق والجداول المتعلقة بها، على أن يتم توزيعها على اللجان النوعية المعنية كل حسب تخصصه لمناقشتها ووضع الملاحظات بشأنها.

 

 وأوضح أنه حال انتظام مناقشة مشروع الموازنة العامة بدءا من منتصف إبريل قد تنتهى اللجنة نهائيا من مناقشة مشروع الموازنة بنهاية شهر مايو، مؤكدا على أن اللجنة ستعقد جلسة ختامية وحيدة لمراجعة بعض المواد بمشروع المزايدات والمناقصات تمهيدا لتسليم التقرير النهائى إلى أمانة المجلس.

 

 

 

وتابع أن لجنة الخطة ستنظم عددا من الاجتماعات مع وزيرى المالية والتخطيط ووزراء القطاعات التى تكون موازنتها محل جدل لمناقشتهم ووضع ملاحظاتهم محل الاعتبار، على أن يتم تجميع كل هذه الملاحظات سواء من جانب الوزراء أو اللجان النوعية لدراستها ومناقشاتها تمهيدا لوضع التقرير النهائى وعرضه على الجلسة العامة بالبرلمان لمناقشته والتصويت عليه.