الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تبشر المعلمين بـ5 إجراءات هامة

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 10:55 م
السبورة

كشف الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ومعاون وزير التربية والتعليم، ان الوزارة بصدد اتخاذ بعض القرارات الهامة قريبا، مؤكدًا أن أولى الخطوات هي حل مشكلة الاغتراب وتنقل المعلمين بين المحافظات، وذلك باتخاذ إجراءات سريعة لحل هذه المشكلة.

واكد عمر ان الوزارة التربية والتعليم تنتهى قريبا من الإجراءات الخاصة بـ"ضم المُدة" للمعلمين، إذ أكد الدكتور محمد عمر، معاون وزير التربية والتعليم، أن هذه المشكلة تم وضع حلول لها، وسوف تنتهي خلال الأسبوعين المقبلين.

أكد عمر ،أن من بين الإجراءات التي يتم اتخاذها لمصلحة المعلمين خلال الفترة المقبلة هو تعديل المسمى الوظيفي لهم، إذ أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين تعديل المسمى الوظيفي لهم.

وقال "عمر": إن موضوع زيادة رواتب المعلمين من أهم الموضوعات التي توجد على طاولة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعمل على تحسينها، مضيفا "يوجد خطة لزيادتها والمعلمين سوف يسمعون أخبارًا سارة الفترة المقبلة.

وعن حافز الإثابة أعلن "عمر" أن المركزية للموارد البشرية بالوزارة سوف تصدر خطابات لوكلاء الوزارة بالمحافظات بالضوابط القانونية التى استقرت بشأن صرف الحافز.