خدمات

تدريب المعلمين على التابلت.. والثانوية التراكمية.. والبنية التحتية للمدارس.. صداع فى رأس أولياء الأمور

الخميس 12/أبريل/2018 - 10:14 ص
عبير احمد مؤسس اتحاد أمهات مصر
عبير احمد مؤسس اتحاد أمهات مصر
كتبت - هدى حسنى
 
وجهت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مجموعة من التساؤلات إلي مجلس الوزراء وبالأخص وزير التربية والتعليم، وذلك بعد موافقة الأول في اجتماعه أمس على النظم التعليمية الجديدة.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، هل تأكد مجلس الوزراء من الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بتطبيق النظم التعليمية الجديدة خاصة فيما يتعلق بالثانوية التراكمية، قبل الموافقة علي هذه النظم؟.

وتابعت: هل تأكد مجلس الوزراء من جاهزية البنية التحتية بالمدارس علي مستوي الجمهورية وتدريب المعلمين علي النظم الجديدة الخاصة بالتابلت وبنك المعرفة الذي لا يجيد أغلب الطلاب التعامل عليه أم لا؟، وهل تم التأكد من توافر خدمة الإنترنت بشكل جيد يتيح لجميع الطلاب التعامل مع نظام التابلت خاصة في القري والأرياف أم لا؟، مؤكده أن جميع أولياء الأمور لديهم تخوف من الاستعجال في تطبيق نظام جديد في مرحلة مصيرية بالثانوية العامة تتعلق بمستقبل أبنائهم.

وأوضحت عبير أن جميع أولياء الأمور يرحبون بالنظام الجديد الذي سيطبق بداية من مرحلة رياض الأطفال وأنهم ليسوا ضد التطوير، وفالمقابل الجميع يخشي ويعترض علي تطبيق نظام الثانوية التراكمية سبتمبر المقبل، مستطرده: "لو كان تم التأكد من انهاء كافة الاستعدادات الخاصة بالثانوية التراكمية فليعن مجلس الوزراء ذلك صراحة ويتحمل المسئولية".

وأشارت عبير إلي أن توجيه رئيس مجلس الوزراء لوزارة التربية والتعليم بإعداد تقرير يتضمن تفصيل التكلفة السنوية المطلوبة، يؤكد عدم تقديم وزارة التعليم خطة كاملة جاهزة للتنفيذ، وهو ما يثير تخوفات أولياء الأمور.

تعليقات Facebook