الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الأهلى يفلت من كمين الداخلية بهدفى محارب والسولية

الجمعة 13/أبريل/2018 - 09:02 م
السبورة

صعد النادى الأهلى لكرة القدم الى دور ربع النهائى فى بطولة كأس مصر بعد الفوز على الداخلية بهدفين نظيفين ضمن منافسات الدور الـ 16 من مسابقة كأس مصر.

أحرز هدفى اللقاء عمرو السولية واسلام محارب فى الدقيقتين 71 و82.

استحق النادى الأهلى الفوز فى المباراة بعد ان سيطر على منطقة الوسط وتسرع لاعبو الأهلى فى الشوط الأول باهدار الفرص عن طريق عمرو السولية وميدو جابر ومروان محسن، ولكن لاعبو الأهلى كان لهم رأى آخر فى الشوط الثانى ونجحوا فى تحويل التعادل السلبى الى فوز بهدفين نظيفين.
انتهى الشوط الأول بين الاهلى والداخلية فى دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر بالتعادل السلبى بين الفريقين فى المباراة المقامة الآن على ستاد السلام.

أهدر الأهلى العديد من الفرص عن طريق عمرو السولية وميدو جابر ومروان محسن وسط سيطرة حقيقية على الشوط الأول، دون اظهار أى خطورة حقيقية من فريق الداخلية الذى اعتمد على الدفاع وتأمين مرماه.

الشوط الأول
سيطر الأهلى على الشوط الأول وحاول وضع لاعبى الداخلية فى المنطقة الدفاعية لاحراز هدف مبكر وسيطر حسام عاشور وعمرو السولية على منطقة الوسط فى الوقت الذى نوع وليد سليمان من الكرات البينية التى أهدرها مروان محسن، وفى الدقيقة 36 أهدر عمرو السولية انفراد بحارس مرمى الداخلية ليطيح بها فوق العارضة بطريقة غريبة، وفى الدقيقة 41 سدد مروان محسن رأسية تصدى لها الغرباوى ببراعة.

أما فريق الداخلية فاعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق ناصر منسى وتألق احمد صابر وأمير عابد فى الدفاع ومحمود الغرباوى فى حراسة المرمى، ولم تفلح هجمات الداخلية فى تشكيل خطورة حقيقة على مرمى محمد الشناوى، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى
وضع الأهلى فريق الدخلية فى منطقة جزائه ووسط ملعبه وتعدد الفرص الحقيقة على مرمى محمود الغرباوى خاصة من الناحية اليمنى عن طريق احمد فتحى، وفى الدقيقة 58 سدد عمرو السولية كرة قوية على حدود منطقة الجزاء تصطدم بالقائم الأيسر.

ظل الأهلى ضاغطا طوال الشوط حتى جاءت الدقيقة 71 سدد عمرو السولية كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاويا العليا اليسرى لمرمى محمود الغرباوى حارس الداخلية، بعد الهدف هدأ لاعبو الأهلى وسيطروا على منتصف الملعب لشل اندفاع لاعبى الداخلية للعودة للمباراة مرة أخرى، وفى الدقيقة 82 أحرز اسلام محارب الهدف الثانى بكرة سددها من منطقة الجزاء بيسراه تسكن الزاوية العليا لمرمى الداخلية. 

بعد الهدف اضطر فريق الداخلية للتخلى عن الدفاع ومحاولة العودة مرة أخرى للمباراة وادراك هدف التعادل، وبدأت السيطرة على منتصف الملعب وكثرت الكرات العرضية التى تحمل فيها مدافعو الأهلى عبء حماية مرماهم من أى اهداف للداخلية، بالاضافة الى محمد الشناوى، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى بهدفين نظيفين ويصعد الى دور ربع النهائى.