الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

إصدار مليون بطاقة تموينية ذكية للمواطنين

الأحد 15/أبريل/2018 - 06:37 م
الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى

استعرض  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً عن موقف استخراج البطاقات التموينية ( بدل فاقد - تالف - فصل اجتماعي ) وتضمن التقرير حصراً لعدد البطاقات التي الانتهاء من طباعتها وتفعيلها وبلغت مليون ومليون و40 ألف بطاقة تم اصدارها خلال 3 شهور تمثل 5 أضعاف طاقة الإصدار التقليدية لانجاز كافة الطلبات المتأخرة.
 
وأوضح التقرير أن مكاتب التموين تسلمت نحو ٦٨٥  ألف بطاقة تموينية، بجانب وجود ٣٥٥ الف بطاقة قيد الطباعة وتم الانتهاء من مراجعتها والموافقة على إصدارها.

وكشف التقرير، عن اجمالي الطلبات قيد المراجعة في الانتاج الحربي والتي بلغت نحو ٢٣١ الف و١١٦ طلبا، حيث تم الموافقة على ١٦٣الف و٨٨٥ طلبا ، بينما تم رفض عدد من  الطلبات نتيجة لازدواج الصرف او أخطاء طلب من المواطنين مراجعتها وتدقيق البيانات، وتضمن التقرير بياناً بعدد الطلبات قيد المراجعة والطلبات التي يتم مراجعتها في المديريات الطلبات قيد المراجعة لدي قطاع الرقابة والتوزيع. 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى علي الكثير من المشكلات وخاصة التأخير في الإصدار، لافتاً ان المنظومة الحالية استبعدت العنصر البشري من تقديم الخدمة، وأصبح ولأول مرة من ق المواطن تتبع الخدمة برسالة عن طريق المحمول الخاص بالمستفيدين على الرقم 91237