السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

على عبدالعال: رواتب المعلمين الأفضل فى مصر

الإثنين 16/أبريل/2018 - 06:15 م
الدكتور على عبدالعال
الدكتور على عبدالعال

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن رواتب المدرسين فى مصر من أفضل الرواتب، جاء ذلك ردا على النائب هيثم الحريرى عندما تحدث عن مدرس يتقاضى 2500 جنيه بعد خدمة 28 عاما، متسائلا فكيف يعول أسرته المتكونة من 4 أولاد على الأقل.

واضاف النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، أنه لا يعترض على معالجة الخلل الذى نتج عن تطبيق قانون الخدمة المدنية تجاه أعضاء السلك الدبلوماسى، وذلك بتحسين أوضاعهم المالية.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، إبان مشروع قانون تعديل لقانون السلك الدبلوماسى، والقنصلى الصادر برقم 45 لسنة 1982، والذى سيتم تطبيقه بأثر رجعى من منتصف يونيو 2015، مؤكدا على أن إعتراضه على أن المواطنين فى مصر لا تزداد رواتبهم فى مصر منذ فترة بالرغم من زيادة أسعار الطاقة والكهرباء وارتفاع الأسعار قائلا: "نحترم ونقدر أعضاء السلك الدبلوماس ومع أن تحسن أوضاعهم المالية ولكن نحن مع أيضا الإهتمام بكل المواطنين فى الدولة فى ظل ارتفاع الأسعار".

وأكد الحريرى على أن مدرس منذ 28عام يتقاضى 2500جنيه، ومعه أسرة ويكفله وأولاد، ليعقب على حديثه رئيس المجلس د. على عبد العال:" مرتبات المدرسين أعلى من كدا بكتير ومن أفضل المرتبات...وموازنة الدولة بها أكبر قدر من أجور الموظفين الذين حدثت لهم زيادات فى السنوات الأخيرة لم تحدث فى تاريخ مصر ...والصورة واضحة تماما فى أنه فيه تحسين لأوضاع الموظفين طبقا لقانون الخدمة المدنية". ولفت عبد العال إلى أن الدفاع عن الدولة فى الداخل من خلال القوات المسلحة والشرطة، يقوم به رجال الأعضاء السلك الدبلوماسى فى الخارج للدفاع عن الدولة المصرية.