الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"تعليم كفر الشيخ" يجهز لامتحانات النصف الدراسي الثاني

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 05:10 م
السبورة

عقدت هناء شهاب، وكيل تعليم كفر الشيخ، اجتماعاً  للإعداد والتنظيم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ، حضر الإجتماع مديرو العموم ، ومديري الإدارات التعليمية، لمناقشة مراحل الاستعداد للإمتحانات سواء مرحلة ماقبل الامتحانات من حيث التأكيد على الإنتهاء من المناهج الدراسية ، والمراجعات النهائية ، وأخذ الإقرارات بأن المدرسين انهوا مناهجهم الدراسية  حسب خطة الدراسة .


والتأكيد على استيفاء الطلاب النسبة المقرة لدخولهم الإمتحان وهي 85% حضور للمواد النظرية ، و75% حضور للمواد العملية ،والتأكيد على الإنتهاء من تسليم التقويم الشامل ودرجات النشاط ورصدها.

 

 والتأكيد على الإنتهاء من تحصيل ماتبقى من المصروفات الدراسية قبل وأثناء فترة والتوريد فوراً .وقالت هناء شهاب، وكيل تعليم كفر الشيح  ، يراعي في الإمتحانات توزيع  المواصفات الفنية والشمولية لكل مادة ، ومراعاة مواصفات الورقة الإمتحانية ، ومراعاة مستويات الطلاب المختلفة في وضع الأسئلة ، وتكون الأسئلة واضحة ، ولا تحتمل أكثر من إجابة ، والبعد عن الإيحاءات والتلميحات السياسية والدينية ، والامتحانات البديلة يجب أن تكون معدة وجاهزة للطبع فور الاحتياج إليها .

 

 

وأضافت شهاب ، أنها وجهت بتواصل الإدارات مع المخازن بالمديرية أولاً بأول على مدار اليوم وإرسال مندوب لاستلام مايرد إلى المخازن وإرسال مندوب لاستلام مايرد إلى المخازن بالمديرية .

 

 

 

كما شددت وكيلة التعليم على أعمال الكنترول، والالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للإمتحانات ، ولابد من توفير كشوف المناداة وجدول الامتحان بكل لجنة ودور بالمدرسة في أماكن واضحة ، والتصحيح يكون أولاً بأول ولايتم اعلان النتيجة إلا بعد انتهاء الموجه من مراجعة  نسبة 10% ، ومراجعة الراسبين والدور الثاني وإخطارهم بخطابات رسمية بعلم الوصول ، ويتاح لأولياء الأمور الإطلاع على نتائج أبنائهم بالشهادات دون تحصيل أي مبالغ ماليه منعاً للمسائلة القانونية .

 

 

 

وأضافت هناء شهاب، فى تصريحات، أنها طالبت مديرى الإدارات التعليمية ومسؤولى الإعلام بالإدارات بتبنى حملة لمحاربة الغش بالمدارس، مؤكدة أنها أعطت تعليمات مشددة بمنع الغش فى الامتحانات واتخاذ إجراءات صارمة مع كل من يسهل عمليات الغش.

 

 

 

من جهة أخرى، وجهت وكيل مديرية التعليم بكفر الشيخ، تعليماتها لمديرى الإدارات التعليمية والتوجيهات الفنية بالمتابعة الجادة بالمدارس، والتأكد من الانتهاء من المقررات الدراسية، كما شددت على إتمام الاستعدادات لامتحانات نهاية العام، والسرية فى أعمال الكنترولات والتصحيح بدقة لإعطاء كل طالب حقه.