ads
ads

خدمات

الندوة التثقيفية السادسة للقوات المسلحة بجامعة جنوب الوادي

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 05:14 م
السبورة
 
 
اقيمت بجامعة جنوب الوادي الندوة التثقيفية السادسة التي تنظمها القوات المسلحة بالجامعات المصرية بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي و اللواء خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري و اللواء السيد علي الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب و اللواء ناجي شهود مستشار اكاديمية ناصر للعلوم العسكرية و لفيف من قيادات القوات المسلحة .

و اكد رئيس الجامعة ان الجامعة تنظر بكل الفخر و الاعزاز لدور القوات المسلحة في حماية الوطن و اشار ان الجامعة حريصة على تقديم كافة الخدمات لاسر الشهداء من خلال المستشفيات الجامعية وادارات الجامعة المختلفة .

 و حث رئيس الجامعة الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوة التي تضم نخبة متميزة من قيادات القوات المسلحة تقدم المعلومة الحقيقية وتعزز من الثقافة العامة للطلاب .

و تحدث اللواء خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري عن جهود القوات المسلحة في مواجهة العناصر التكفيرية التي تدعو لقتل الابرياء و تمارس نشر الذعر و الاعمال التخريبية واستعرض دور القوات المسلحة في تدمير الانفاق ومراكز القيادة للجماعات الإرهابية و قدم عرضا لحصاد العملية الشاملة في سيناء .

و تحدث اللواء السيد على الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء و ضحايا الحرب عن دور ومهام الجمعية و اشار الى تاريخ تأسيسها منذ عام 1951 و اشار للدور الاجتماعي و الثقافي و الطبي الذي تقوم به حيث تقوم الجمعية بالمرور الدوري على مصابي العمليات بالمستشفيات العسكرية و اقامة المعارض الفنية لعرض منتجات مصابي العمليات الحربية و أضاف ان احد ادوار الجمعية الحفاظ على امتيازات اسر الشهداء بالتنسيق مع الجهات المعنية  .

و قدم اللواء ناجي شهود مستشار اكاديمية ناصر للعلوم العسكرية محاضرة بعنوان ( المخططات التي تحاك لتقسيم منطقة الشرق الاوسط) تحدث عن التحديات التي يخوضها الشعب المصري عبر اجيال و قدم عرضا لمخططات التقسيم خلال التاريخ المعاصر و تحدث عن التكاتف العربي في حرب اكتوبر 1973 و اسباب السعي لتقسيم المنطقة من خلال الخلافات العقائدية و القبلية و تحدث عن مفهوم الشرق الاوسط الجديد و عواقب مخططات التقسيم .

و قدم طلاب جامعة جنوب الوادي رسالة شكر للقوات المسلحة لدورها في حماية الوطن واقتلاع جذور الارهاب و المشروعات القومية التي تقوم بها .

و تحدثت والدة الشهيد مصطفى حجاجي حلمي عن بطولة نجلها الذي كان يحلم بالالتحاق بالجيش المصري و حقق هذا الحلم و استشهد في عام 2015 و صممت على التحاق شقيقه الاصغر بالكلية الحربية لاداء دوره الوطني .ووجهت نصيحتها للشباب ان يكونوا غيورين على وطنهم .

و تحدث النقيب مقاتل احمد نصر الذي اصيب في حادث الفرافرة عام 2014 عن تصدي ابطال القوات المسلحة لجماعة بيت المقدس الارهابية و التعامل الفوري مع افرادها خلال حادث الفرافرة و منعهم من الوصول لمخازن الذخيرة و السلاح و حماية الموقع و الحاق الخسائر بالمعتدين و قدم للحاضرين اثنين من الجنود الذين شاركوا في القتال من ابناء محافظة قنا
 
تضمنت فعاليات الندوة عرضا لفيلم تسجيلي بعنوان ( كنت اعرفه )استعرض بطولات شهداء الوطن .
و قام اللواء عبد الحميد الهجان و الدكتور عباس منصور و اللواء خالد مصطفى توفيق و اللواء السيد علي الغالي بتكريم اسر الشهداء و المصابين .كما تم تكريم اللواء ناجي شهود مستشار اكاديمية ناصر.

و قدم رئيس الجامعة درع الجامعة لمدير جمعية المحاربين القدماء و قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري و تسلم رئيس الجامعة درع جمعية المحاربين القدماء و درع الدفاع الشعبي و العسكري .

و اختتمت الندوة بفقرة فنية لكورال كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي .

شهد فعاليات الندوة الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ولفيف من القيادات الشعبية و التنفيذية و عمداء الكليات و اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و حضور طلابي كبير .
 
 
 
 
ads

تعليقات Facebook