الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الاكاديمية المهنية تكشف عن تدريبات جديدة للمعلمين

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 05:24 م
السبورة

اعلن الدكتور صلاح غنيم، رئيس الاكاديمية المهنية لتدريب المعلمين، عن بدء الاستعداد لتدريب المعلمين على النظام الجديد للثانوية العامة مشيرا انه يجري الان حصر المعلمين بالمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية ووضع برنامج تدريبي سوف يتم الاعلان عنه خلال فترة الصيف بحيث يتم تأهيلهم للنظام الجديد.. 
ومن المنتظر ان تبدأ هذه البرامج في اعقاب اعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العام ويتم تدريب المعلمين فيها علي النظام التعليمي الجديد الذي سيطبق بدءا من العام القادم علي المرحلة الثانوية ،والذي يتم التعليم فيها بالتابلت المدرسي،ويكون المعلم هو مجرد مرشد وموجه للمادة العلمية علي بنك المعرفة.

هذا وقد صرح الدكتور طارق شوقي في لقائه بالأعلامي عمرو أديب عن مدي استعداد التعليم للنظام التعليمي الجديد ،وأن معظم الميزانية الجديدة لن تصرف سوي علي المعلم وتدريبه علي هذا النظام ،حيث أن تدريب "المعلمون أولا" سيكون بشكل مكثف في الأجازة الصيفية خصوصا علي معلمي المرحلة الثانوية.

أما عن معلمي الحضانة فسيكون لهم تدريب كذلك في أجازة هذا العام هم ومعلمي المدارس اليابانية في مصر والذي جاري التقديم لها في هذه الفترة ،وسوف يتم عمل حصر للمعلمين المقبولين وتدريبهم علي طريقة تدريس التوكاستو في مدارس مصر.