الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"أمهات مصر" يقدم حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس على مدار الأسبوع

الخميس 19/أبريل/2018 - 09:53 ص
السبورة

مئات الشكاوي ترفض الثانوية التراكمية.. وأخري ترفض دفع ٥٠٪ كشرط حجز دخول أبنائهم بالمدارس الخاصة.. وأولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام يطالبون بتوفير "دادة وعاملات نظافه" لكل مرحلة منعا لانتشار الأمراض

قدم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعي الخاص ب"حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس"، وذلك لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسئولين.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوي والتأكد منها والعمل علي حلها.

وتلقي الاتحاد مئات الشكاوي من أولياء الأمور حول رفضهم للثانوية التراكمية المقرر تطبيقها سبتمبر المقبل، مؤكدين أن وجود ١٢ إمتحان بالثانوية التراكمية كثير جدا ويؤدي إلي معاناة وحرقة دم وأعصاب.

وأوضح أولياء الأمور في شكواهم أن الإمتحان الموحد يضمن تكافؤ الفرص، ومطالبين بعدم إلغاء مكتب التنسيق، قائلين: "لا للتجريب في هذه المرحلة المهمة المصيرية، ابعدوا عن الثانوية، ومكتب التنسيق والامتحان الموحد هو العدل وغير ذلك ظلم، وممكن تقسموا السنة لتيرمين أو ثلاثة تيرمات ولكن الامتحان يكون موحد كما في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا للمحسوبية والوساطات ولا لتضيع حق الفقير في العلم والوصول لكليات القمة".

كما تلقي الاتحاد شكوي من أولياء أمور تتضمن دفع ٥٠٪ أو أكثر كشرط حجز لدخول أبنائهم الجدد للمدارس الخاصة العام المقبل، موجهين حديثهم لوزير التربية والتعليم: "لحد امتى هاتترك سيادتك مديرى المدارس الخاصه التحكم فى المصاريف وإهانه أولياء الأمور، إضافة إلي قبول بعض الأشقاء ورفض البعض الآخر مما يؤدى إلى تشتيت الأشقاء وشحططت الآباء".

وتلقي الاتحاد شكوي من أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسميه للغات التابعه لإدارة الهرم التعليمية، أنهم تغاضوا عن بعض المشكلات بدافع أن المدرسة جديدة، ولكن هناك مشاكل أخري لا يستطيعوا التغاضي عنها.

المدرسة بها كثير من المشاكل ولكننا كاولياء امور نتغاضى عنها بدافع أن المدرسه لسه جديده حيث انها تم افتتاحها العام الماضى ومازلت تحت المتابعه

وذكر أولياء الأمور أن أبسط حقوق أبنائهم داخل المدرسه وجود عاملة نظافه خاصة لرياض الأطفال وأخرى لإبتدائى واعدادى وفرد أمن تعينه الاداره أو اجر من ميزانية المدرسه، وذلك لأن عدم وجود عامله نظافه "داده" يتسبب فى انتشار الأمراض بين الأطفال من خلال دورات المياه، موضحين أنه حفاظا على الطلاب قام أولياء الأمور بالتبرع ودفع مرتب "الداده" شهريا للقيام بنظافة المدرسه كلها ولكن لم يستمر الأمر أكثر من شهر ولم نستطيع تجميع مرتبها الشهر الثانى، قائلين: " أولياء الأمور لا طاقة لهم بدفع راتبهم شهريا وكفاهم انهم قامو بعمل بعض الاصلاحات فى المدرسه وتجميلها وتأمينها بالحديد فى الشبابيك والبوابات بمساعدة مجلس أمناء المدرسه لتصبح صالحه لاستقبال الطلبة".