ads
ads

الجيار: طلاب إعدادية الجيزة يستعدون لخوض الامتحانات السبت

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 08:55 م
السبورة
هبة رمضان
 
أكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مجدي الجيار، يبدأ امتحانات لطلاب الصف الثالث الإعدادي السبت 5 يونيو، لمادة اللغة العربية والخط في تمام الساعة التاسعة صباحًا بجميع المدارس والإدارات التعليمية.


وأوضح الجيار أن إجمالي عدد الطلاب بالشهادة الإعدادية يبلغ 262 ألفا و474 طالبًا مقسمين على 664 لجنة بجميع مدارس الجيزة.


- تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة لحل  أي مشكلة تعوق الامتحانات والعمل على حلها فورًا، كما توجد غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لرصد أي معوقات ومشكلات والعمل على حلها فورًا وقوعها وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية.


- تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب خلال أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير، إضافة للتنبيه على جميع الطلاب بأن كل طالب يستخدم أدواته وعدم استخدام أدوات الآخرين مع تعليق لوحات إرشادية للتوعية ضد فيروس كورونا.


- اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقًا لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا وعدم الدخول إلا بارتداء الكمامات.


جدير بالذكر أنه قد تم اعتماد جدول الامتحان من قبل محافظ الجيزة، حيث يستمر حتى الخميس 10 يونيو كما يلي:

- السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط.

- الاحد 6 يونيو مادة اللغة الاجنبية.

- الاثنين 7 يونيو مادة العلوم.

- الثلاثاء 8 يونيو مادة الجبر والاحصاء.

- الأربعاء 9 يونيو مادة الهندسة.

وتختم الامتحانات يوم الخميس 10 يونيو بمادة الدراسات الاجتماعية، على أن تبدأ الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا والجدول موحد على مستوى جميع إدارات تعليم الجيزة.

ads

تعليقات Facebook