الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية

الجمعة 11/يونيو/2021 - 10:09 م
السبورة

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظة الجيزة، أنه فور اعتماد الانتهاء من التصحيح، ستتم عملية جمع الدرجات، ومراجعتها، ومن ثم اعتمادها من المحافظ، تمهيدا لرفعها على موقع المديرية الإلكتروني، حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها برقم الجلوس.


وأكد المصدر، أنه من المتوقع اعتماد النتيجة قبل نهاية الأسبوع المقبل وإعلانها إلكترونيا، على أن يتم إعلانها بالمدارس في اليوم التالي.


كما أنه سيتولى محافظ كل محافظة اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس في محافظته، على أن تحدد كل مديرية على مستوى الجمهورية، رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس.


والجدير بالذكر، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تحتسب الدرجة الحاصل عليها الطالب في  نتيجة الصف الثالث الإعدادي من 280 درجة.


وأوضح الوزير، أن طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تخلفوا عن أداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي التكميلية للفصل الدراسي الأول أو لم يجتازوها؛ سيسمح لهم بخوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لكن بشرط.


وحددت شوقى، أنه بعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الخاصة بالفصل الدراسي الثاني؛ تعقد لهؤلاء الطلاب امتحانا تكميليا في محتوى الفصل الدراسي الأول، بنفس مواصفات الامتحان الذي تم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول


وشددت الوزير، على أن اجتياز الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية؛ يعد شرطا أساسيا لإعلان نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس، وإلا سيتم حجبها للطالب.