ads
ads

التعليم تصدر قرارات هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن منصة الامتحانات

الإثنين 21/يونيو/2021 - 11:11 م
السبورة
هبة رمضان
 
قال  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقى، عبر جروب حلقة وصل بمواقع التواصل الاجتماعى الواتساب، حيث سأل أحد أعضاء الجروب وولى أمر أحد الطلاب سؤالا للوزير نصه كالتالي، «سيادة الوزير لم يتمكن ابنى وكل زملائه اليوم من الدخول على المنصه وتسجيل اجاباته على التابلت هل ممكن نعرف ايه السبب لتداركه فى الأمتحانات النهائيه حتى لا يفقد اولادنا فرصه من فرص الرجوع للتابلت فى حاله وجود اى مشكله فى البابل شيت ، وشكرا لمعاليك».

وتفاعل الدكتور طارق شوقي بالرد سريعا قائلًا: «نعلم هذا يا افندم ونتعامل معه والمنصة تظل حل “اختياري” ولكن اطمئن لان هذا بالضبط هو هدف الامتحان التجريبي وعدد اللجان ١٧٩٢ مدرسة منهم فقط ٨ مدارس رصدنا بها مشكلات داخلية بالكهرباء او الخادم الرئيسي».

قال شوقي، إن الوزارة لم تطبق أي وسائل تأمين في امتحانات اليوم لانها امتحانات تجريبية وليست امتحانات مصيرية بدرجات.

واضاف الوزير، موقع وزارة التربية والتعليم على الانترنت ، حرص  منذ صباح اليوم على نشر الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة ، كي يستفيد منه طلاب المنازل وبالتالي فالامتحان اليوم ليس سريا.

واشار شوقي، الي ان اجراءات التأمين الصارمة ستطبق فقط في امتحانات الثانوية العامة النهائية، نظرا للتكلفة الباهظة بتعاون اجهزة الدولة ، وبالتأكيد لا نستطيع تحميلهم بهذا العناء في امتحان تجريبي.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علي رسالة من اولياء أمور طلاب الثانوية العامة عبر جروب طلاب مصر وبناء التعليم على تطبيق واتس اب، "والله في طلبة كتير مهكرين التابلت".. وقال  أحد اولياء الأمور لوزير التعليم عبر جروب طلاب مصر عبر تطبيق واتس اب رسالة نصها كالتالي، طالب التابلت يفتح التليجرام و يكلم مدرسين وينقل الاجابات  فين العدالة في كده ومعالي الوزير ذكر اكتر من مره قبل كده ان اللي حدث في امتحان اولي وتانية ثانوي لن يحدث في تالته؟
 

وزير التعليم لطلاب الثانوية: منصة الامتحانات "اختيارية" 20210610

ads

تعليقات Facebook