الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تعرف على أجور الموظفين بعد الترقية الاخيرة

الجمعة 30/يوليو/2021 - 11:37 م
السبورة

بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على مشروع القرار المقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، حيث يصل عدد المستفيدين من القرار إلى ٨٨٠ ألف موظف بالجهات الحكومية.


استحقاقات الموظف الأجر الذي يتقاضاه الموظف بعد ترقية الموظف والتي شملت ما يلي:

- يستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2021 الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مُضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30/6/2021 أيهما أكبر.
 
- استحقاق شاغلي وظائف كبير والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية والذين مضى على شغلهم لتلك الوظائف ثلاث سنوات في 30/6/2021 ، حافزا بحد أدنى مبلغ 100 جنيه وبحد أقصى 150 جنيها شهريًا.

ونظم قانون الخدمة المدنية في الباب الرابع منه إجراءات وضوابط وشروط الترقية للموظفين والعاملين بالدولة الخاضعين لأحكامه والتي جاءت كالتالي: 
- مراعاة استيفاء الموظف لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها. 

- تكون الترقية بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمي إليها.


حالات تمنع الموظف من الترقية أبرزها:
- حصول الموظف على إجازة  بدون مرتب، ويجب عودته أولا حتى يحصل على ترقيته.

- الإعارة حيث لا يجوز ترقية الموظف إذا كان في إعارة، ويستثنى من الإجازات للحصول على الترقية الحالات الآتية: "الإجازة المرضية، إجازة رعاية طفل، التجنيد، عضوية أحد المجالس النقابية، عضوية مجلس النواب".

- الإحالة إلى المحكمة الجنائية أو التأديبية، الا في حالة الحكم بالبراءة يحصل الموظف على ترقيته.

- حصول الموظف على خصم يزيد على 10 أيام.

- الوقف عن العمل  ففي حالة وقف الموظف عن العمل، لا يحصل على ترقيته.