ads
ads

«شوقى» يعلن عن مناهج جديدة للصف الرابع الابتدائى

الأحد 01/أغسطس/2021 - 05:11 م
السبورة
هبة رمضان
 
أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن تطوير المناهج  الدراسية عام 2018، بداية من مرحلة رياض الأطفال، والمناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي التي ستصبح متاحة خلال سبتمبر وأكتوبر القادمين، وبذلك يكون تم تطوير محتوى ست سنوات من المناهج مبنية على إطار عام للمناهج.

- تم تحديد 14 مهارة تقوم على فكرة تعلم لتكون "تعلم لتعرف، تعلم لتعمل، تعلم لتعيش". 

- يتم تقييم الطالب تقييمًا مستمرًا.

- التأكيد على بناء الهوية والشخصية وأن يكون لدى الطالب الشغف للتعلم.

وفى سياق اخر، وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تدوينة له علي صفحته علي موقع "فيسبوك" رسالة لأولياء الأمور بشأن تغيير نتيجة الثانوية العامة مقابل رشاوي مالية وارتفاع مجاميع الغشاشين 

مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة: لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق: 

 ١) ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ثم 

 ٢) نشر وتصوير صفحات الغش الالكتروني ثم 

 ٣) النغمة الجديدة اللتي تدعي تغيير النتيجة مقابل اموال! 

أولًا: أود ان أطمئن أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ونحن صححنا الاجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الاجابات. 

ثانيًا: إن المراقب الجيد للاحداث سوف يدرك ببساطة ان الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف اثارة البلبلة والتشكيك اكثر من استهدافه النجاح لان الغشاش عادة لا يشهر بنفسه او يفضحها وانما تنظيمات اكبر هى من تسعى لهذا. ث

ثًالثا: كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وادعو الجميع بعدم تداولها او الوقوع فيها. 

كل ما يقال عن اوراق الاجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان. اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد.
 

ads

تعليقات Facebook