ads
ads

أول تعليق لـ"التربية والتعليم" علي تسريب امتحان التفاضل والتكامل

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 11:24 ص
أرشيفية
أرشيفية
 
قالت وزارة التربية والتعليم إن فريق الغش بغرفة عمليات التابع لها يتتبع  مصدر الورقة المتداولة للتأكد من صحة ما تم تداوله، واتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية ضد الواقعة حال ثبوت صحة الأسئلة المتداولة، وتطابقها مع الامتحان الحقيقى.

وكانت عدد من صفحات وجروبات الغش الإلكترونى قد تداولت صورا من امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة ،بعد بدء لجنة الامتحان.

وكانت عدد من صفحات الغش علي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت أول تسريب امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة.

 وأكد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم نشر أسئلة مادة الجيولوجيا ومقاطع فيديو على المواقع المختلفة، وذلك قبل بدء امتحان طلاب الصف الثالث الثانوي.

وفي سياق أخر علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، علي صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، علي ارتفاع تنسيق الثانوية العامة لأعلي من 95% ومصير كليات القمة.

حيث علق أحمد عماد علي منشور علي صفحة الدكتور طارق شوقي قائلا: 

- حضرتك التنسيق هذا العام يبدو أنه سوف يأخذ أعلي من ٩٥٪ وبالتالي الطالب اللي ذاكر وتعب ملوش نصيب في كليات القمه هناك أحلام طلبه كتير أصبحت أوهام لهم بسبب الغش الغش صفة سيئة وفيها تضيع القيم وتضيع الجهود هباءً.

- لأن حضرتك هناك الكثير من المعلمين للأسف معدومي الضمير باعوا أخلاقهم ودينهم من أجل تسريب الإمتحانات وسُمح لبعض الطلاب الفاشلين الدخول بالموبايلات ويتم إرسال الإجابات لهم علي الموبايل إن أمكن
أو يضعوها في حمامات المدارس

- يادكتور Tarek Shawki أتمني حضرتك أن يتم تفعيل إمتحان قدرات قبل الدخول للكليات جميعها للتمييز بين الطالب المجتهد والطالب الغشاش في النهاية أدعوا اللة بالتوفيق لنا جميعاً وأن يحفظ مصر

ورد الدكتور طارق شوقي قائلا:

- لا يمكن التنبؤ بالتنسيق والحد الادنى للكليات قبل ظهور النتيجة الكاملة وبالتالي لا اتفق معك في هذا التقدير.
فكرة امتحان القدرات جيدة ولكنها من شأن التعليم العالي فقط وليست أمرًا سهل التطبيق وقد يتم بحثها في السنوات القادمة.

- قلت كثيرا ان الغشاشين لم يستطيعوا الحصول على درجات كما يتم الترويج له نظرًا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الاجابات المرسلة وكذلك معرفتنا بالكثيرين منهم! الله الموفق
ads

تعليقات Facebook