ads
ads

عاجل.. التعليم : منح طلاب الثانوية العامة بالمنيا وقت إضافى بعد تعرض سيارة نقل الأسئلة لحادث سير

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 11:49 ص
أرشيفية
أرشيفية
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إبلاغ غرفة العمليات المركزية من جانب غرفة العمليات الفرعية لمحافظة المنيا اليوم، بحدوث حادث سير وذلك لسيارة تحمل "2" صندوق خاص بامتحان طلاب إحدى لجان مدينة أبو قرقاص في محافظة المنيا، مشيرة إلي إتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض تلك اللجنة بكراسات أسئلة الامتحان.

وأضاف بيان وزارة التربية والتعليم أنه تم التواصل مع رؤساء اللجان وإصدار تعليمات لهم باحتساب وقت إضافى للطلاب وذلك من بداية توزيع الأسئلة.

وتابع بيان وزارة التربية والتعليم أنه تم التحفظ على الصناديق التالفة وذلك من خلال التنسيق مع الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية والقيام بنقلها إلي مركز توزيع الأسئلة. 

كما تم التنسيق مع وزارة الصحة للرعاية والاطمئنان على المصابين.

وفي سياق أخر قالت وزارة التربية والتعليم إن فريق الغش بغرفة عمليات التابع لها يتتبع  مصدر الورقة المتداولة للتأكد من صحة ما تم تداوله، واتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية ضد الواقعة حال ثبوت صحة الأسئلة المتداولة، وتطابقها مع الامتحان الحقيقى.

وكانت عدد من صفحات وجروبات الغش الإلكترونى قد تداولت صورا من امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة ،بعد بدء لجنة الامتحان.

وكانت عدد من صفحات الغش علي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت أول تسريب امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة.

 وأكد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم نشر أسئلة مادة الجيولوجيا ومقاطع فيديو على المواقع المختلفة، وذلك قبل بدء امتحان طلاب الصف الثالث الثانوي.

ads

تعليقات Facebook