الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. "التعليم" تعلن إلغاء التناوب وعودة جميع العاملين بالإدارات التعليمية العاملين بالمدارس "المعلمين والإداريين" بصفة يومية اعتبارا من 1 أبريل المقبل

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 06:40 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف قرارا بعودة جميع العاملين بالإدارات التعليمية العاملين بالمدارس "المعلمين والإداريين" بصفة يومية اعتبارا من 1 أبريل المقبل.

وفي سياق أخر قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى،  إن الحكومة استثمرت في تطوير العملية التعليمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لكي نصبح  مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر.
 

وأكد الوزير أن إصلاح العملية التعليمية والتي تهدف إلى تغيير المنظومة بأكملها لتتحول من التعليم إلى التعلم، مؤكدا علي وإحداث ثورة تجعل أبناءنا الطلاب على مسار التقدم المعرفي.
 
وكشف شوقي إلي التطور في منظومة التعليم الفني والتي من بينها إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وإنشاء الهيئة المصرية لضمان جودة التعليم والاعتماد للتعليم التقني والفني"اتقان"

وفي سياق أخر قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تدوينة له علي صفحتة علي موقع فيسبوك جاء فيها: لماذا لا نعقد امتحانات الترم الثاني "من المنزل" للصفين الاول والثاني الثانوي؟

لان امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي "بما يخل بتكافؤ الفرص" "ويفقد الامتحان من مضمونه" وكلنا نعلم ذلك جيدا.

الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه "تدريبي" أو كانت ظروف الجائحة تحول تماما دون الحضور الى المدرسة ولكنه ليس حلا مثاليا طالما ان الكثيرين ما يزالوا يلجأون للتحايل على الامتحان!
وإليكم نص القرار