السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

عاجل.. جلسة ساخنة غدا لـ"المحكمة الإدارية" لحسم مصير معلمي "العقود المؤقتة".. واستدعاء رضا حجازي للمثول أمام المحكمة

الإثنين 05/أبريل/2021 - 07:23 م
 للمثول أمام المحكمة
للمثول أمام المحكمة

من المقرر أن تعقد المحكمة الإدارية للتعليم، في مجلس الدولة، صباح غدا الإثنين  ثاني جلسات عشرات الدعاوي القضائية المقامة من المحامي بالنقض عمرو عبدالسلام، وكيلا عن عدد من المتقدمين لشغل وظائف المعلمين والإداريين بنظام العقود المؤقتة، المعروفة بمسابقة 120الف معلم  ضد وزير التربية والتعليم الفني ونائبه لشؤون المعلمين.

وطالبت تلك الدعاوي بضرورة وقف تنفيذ والغاء القرار السلبي للجهة الإدارية بالامتناع عن إصدار قرار بالتعاقد مع المتقدمين لتلك الوظائف لمدة ثلاث سنوات و الذين اجتازوا كافة الاختبارات والمراحل النهائية للمسابقة.


 ووقالت مصادر مطلعة لـ"السبورة" أن يطلب الدفاع باستدعاء الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، للمثول أمام المحكمة لمناقشته في سبب توقف الاجراءات الخاصة بالمسابقة وعدم استكمالها.

 كما سيقدم الدفاع غدا أمام المحكمة بعض الاسطوانات المدمجة آلتي تنطوي علي عدد من الحلقات التليفزيونية لوزير التربية والتعليم مع بعض مقدمي البرامج الفضائية وتحمل عدد من التصريحات الخاصة بالمسابقة وعدوله عنها 


تنشر "السبورة"  مواعيد الإجازات خلال شهر رمضان 2021  لجميع العاملين بالدولة وهي على النحو التالي:

- 17 رمضان "عيد تحرير سيناء"

يتزامن يوم الخميس 17 رمضان مع 29 أبريل المقبل، وهو التاريخ المتوقع أن يقره مجلس الوزراء بدلا من الأحد الموافق 25 أبريل، ليكون إجازة عيد تحرير سيناء.

- 19 رمضان "عيد العمال"

 السبت 19 رمضان والذي يوافق1 مايو المقبل، الذي يشهد احتفال مصر بعيد العمال، وهو إجازة رسمية أقرتها مصر منذ العام 1964 بقرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.