الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التعليم" تعلن عن أخبار سارة لـ"٤١٣٣" معلم

الجمعة 09/أبريل/2021 - 12:49 ص
طارق-شوقي
طارق-شوقي

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا هاما منذ قليل تضمن الإعلان عن موافقة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على منح عدد "٤١٣٣" من المعلمين وما يعادلهم من وظائف "الأخصائي الاجتماعى، والأخصائي النفسى، وأخصائى التكنولوجيا، وأخصائى الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات".

و الذين استوفوا برامج الأكاديمية المهنية للمعلمين في التنمية المهنية الإلكترونية ، من أجل الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة من أجل نقل شاغلى الوظائف المعلمين وما يعادلها من وظائف إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة ، وذبك طبقًا لأحكام القانون رقم ٢٥٥ لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وتضمن القرار أن يتم نقل أعضاء هيئة التعليم بالدرجة الوظيفية المقيدين عليها طبقًا للكادر، ويتم نقل معلمى التدريبات المهنية بالتعليم الفنى الصناعى من حملة الدراسات التكميلية والحاصلين على مؤهلات عليا تربوية إلى معلمى "عملى- علمى" معًا، مع الاحتفاظ بالدرجة الوظيفية المقيدين عليها، بالإضافة إلى أنه يتم نقل الأخصائي "نفسى - اجتماعى" إلى "معلم -أخصائي" حسب العجز والزيادة.

وفي سياق أخر نفت وزارة التربية والتعليم والإلغاء الدراسة بجميع المدارس، بدءاً من شهر رمضان أو اعتماد نتيجة شهر مارس كنتيجة نهائية للفصل الدراسي الحالي.

مشيرة إلي أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً أن الدراسة مستمرة بكافة المدارس دون إلغاء، كما ستعقد الامتحانات الشهرية المجمعة لجميع صفوف النقل في مواعيدها المقررة.