السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تكليفات عاجلة من السيسي للحكومة بشأن"التعليم"

الخميس 15/أبريل/2021 - 03:45 م
أرشيفية
أرشيفية

صرح  السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي ،قد عدد من التوجيهات الرئاسية، خلال اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، وعدد من المسئولين بالدولة بشأن تطوير التعليم تضمنت الآتي :


- وجه السيسى، بتوفير الدعم الكامل لمنظومة التعليم الحكومي لتحقيق جودة التعليم المستهدفة، من خلال التوسع في المشروعات القومية الخاصة بمنظومة الجامعات الحكومية على مستوى محافظات الجمهورية.

 

- استعرض الدكتور خالد عبد الغفار المشروعات الجارية والمستقبلية بالجامعات الحكومية، والتي يبلغ عددها 427 مشروعاً بتكلفة حوالي 36 مليار جنيه موزعة على 27 جامعة حكومية على مستوى محافظات الجمهورية، وتنقسم إلى مشروعات خدمية وعلاجية وتعليمية.
 
-عرض وزير التعليم العالي  الموقف التنفيذي لتطوير منطقة قطاع مستشفيات جامعة عين شمس، والتي ستمتد على مساحة 57 فدان، وتهدف إلى توسيع والارتقاء بالخدمة المقدمة للمرضي.

 
- عرض عبد الغفار مخطط إقامة عدد من الجماعات الحكومية الجديدة على مستوى الجمهورية، بما فيها مدينة أبو رديس بمحافظة جنوب سيناء، ومدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، فضلاً عن سير العمل في مشروع إقامة 16 جامعة أهلية جديدة تابعة للجامعات الحكومية.
 

تداول عدد من المعلمين صورة من قرار رئيس الوزراء بشأن اعتماد زيادة "بدل المعلم" لجميع درجات المعلمين والذي تضمن الآتي: