Advertisements

مطالبات بعودة سلوى فوزى لادارة مدرسة الشهيد ايهاب مرسى الرسمية بالجيزة بعد النقل التعسفى.. تعرف على التاريخ الاسود لمديرة الادارة

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 04:05 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتب - يوسف محمد
 
Advertisements
طالب اولياء امور طلاب مدرسة الشهيد ايهاب مرسى الرسمية، التابعة لادارة 6 اكتوبر التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، بعودة مديرة المدرسة سلوى فوزى، الى منصبها كمديرة للمدرسة، بعد القرار التعسفى بنقلها الى مدرسة اخرى، حيث اثنى اولياء امور الطالب على الجهد المشكور التى تبذله المديرة، من حيث تطوير المدرسة وجعلها فى مصاف المدارس الخاصة والدولية.


واصدرت نجوى عبد المعطي، مديرة ادارة 6 اكتوبر التعليمية، قرارا تعسفيا بنقل مديرة المدرسة بعد الجهد الذى بذلته طوال 7 سنوات، وهى فى منصب المديرة والتطوير الذى تكلم عنه القاصى والدانى، الا ان اعداء النجاح دائما بالمرصاد، يحقدون على كل ناجح فى اى مؤسسة سواء كانت تعليمية او خدمية.


وتقدم اولياء امور الطلاب بمذكرة الى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، من اجل الغاء النقل التعسفى الذى تعرضت له مس سلوى فوزى، حيث تعرضت تحت التهديد والترهيب بالتوقيع على نقلها من المدرسة الى مدرسة اخرى.


وكتب اولياء الامور مذكرة جاء فيها "نشهد الله أننا طيلة 7 سنوات كاملة لم نرى من السيدة سلوي فوزي غير كل جهد وإخلاص ونزاهة وأمانة وتفاني في العمل من أجل مصلحة أولادنا.. تسلمت السيدة سلوي فوزي المدرسة منذ 7 سنوات عبارة عن (خرابة) والآن أصبحت تضاهي المدارس الخاصة ولا نبالغ إن قلنا المدارس الدولية! تم تبليط حوش المدرسة بالكامل أكثر من 2000 متر انترلوك، بعد أن كان الحوش من الرمال والصخور لحماية اولادنا".


واضاف اولياء الامور "تم عمل ملعب كرة قدم نجيلة صناعي بعد أن كان رمال وصخور لفرحة وسعادة ولادنا، تم تركيب سيستم كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط والأمان لولادنا داخل المدرسة بالكامل، تم التشجير داخل وخارج المدرسة، تم صيانة كهرباء وسباكة المدرسة بالكامل مرات ومرات متتالية، تم تجديد مسرح المدرسة بالكامل وشراء أدوات موسيقية جديدة".


وتابع اولياء الامور "والله الست دي عملت كتير أوي، ولن نخجل ان نقول انها كانت بتقف تكنس حوش المدرسة، وتمسح الحمامات بنفسها، صرفنا أكتر من مليون جنيه على المدرسة كمجالس أمناء متعاقبة وأولياء امور محبين لأولادهم ولوطنهم مصر كل هذا تم بفضل السيدة الفاضلة سلوي فوزي التي لولا وجودها على رأس هذه المنظومة ما تحقق كل هذا النجاح، أيعقل ان تكون هذه هي المكافأة التي نقدمها للسيدة الفاضلة سلوي فوزي".


وواصل اولياء الامور "أين كانت مديرة الإدارة التعليمية ونحن نحفر في الصخر جميعا حتى تنهض المدرسة وتتحول من خرابة الي مدرسة تباهي المدارس الخاصة والدولية!!! وهل طبيعي أن يهدم مسئول بالدولة مدرسة بمنظومة نجاح من أجل فرض قرار تعسفي؟ وهل يرضى بذلك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة؟ وهل يرضى بذلك وزير التربية والتعليم؟ وهل يرضى بذلك رئيس مجلس الوزراء؟ هل يرضون جميعا بهدم مؤسسة تعليمية ناجحة من أجل قرار تعسفي".


الجدير بالذكر أن نجوى عبدالمعطى تمتلك تاريخا اسودا فى استبعاد مديرى المدارس، فعندما كانت مديرية ادارة شمال الجيزة قامت باستبعاد 6 من مديرى المدارس، والتى اثبتت التحقيقات احقيتهم فى العودة مرة اخرى الى مناصبهم، بالاضافة الى العديد من المخالفات التى ارتكبتها حيث وصلت الى 16 مخالفة، وتم عزلها عن منصبها فى اول نوفمبر 2018، وقت تولى الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، حيث اصدر قرارا  وقتها بعزل نجوى عبد المعطي من مدير عام إدارة شمال الجيزة التعليمية.


وجاء قرار استبعاد عبد المعطي على خلفية ما أثبتته لجان تقصي الحقائق التي أمر محافظ الجيزة بتشكيلها من تعليم الجيزة لفحص شكوى مصطفى عبد النبي مدير مدرسة المنيرة الغربية التي تضمنت مخالفات عديدة وكان آخرها قيام مديرة الإدارة المعزولة بإستبعاد 6 من مديري المدارس جملة واحدة .. واستبعادهم من تدريبات المعلمين وتوجيه إهانات لهم فتقدموا بشكوى للمحافظ والجهات المسئولة ..


أثبتت التحقيقات تورط نجوى عبد المعطي مدير إدارة شمال الجيزة المعزولة في 16 مخالفة في الإدارة التعليمية والمدارس علاوة على أسلوبها غير التربوي في التعامل مع مرءوسيها وتهديدهم بأنها مسنودة ويمكنها فصلهم والتنكيل بهم.. وقرر خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وقتها إلى إعادة مديري المدارس الذين تم استبعادهم تنفيذا لقرار نائب الوزير لكنها رفضت.. وكانت عبد المعطي تشغل وظيفة مدير التعليم الخاص بإدارة العجوزة التعليمية وتم تصعيدها إلى وكيل إدارة وفي خلال أيام تم تصعيدها مدير إدارة وكان يطلق عليها زملائها العصفورة لكتابتها تقارير عن زملائها.
Advertisements

تعليقات Facebook