الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوى تقترح.. كراسة لكل طالب ثانوية عامة يستخدمها كمسودة داخل لجان الامتحانات

الأربعاء 11/مايو/2022 - 03:37 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

رصدت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر، داليا الحزاوي رد فعل اولياء الامور بعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بمنع دخول طلاب صفوف النقل الثانوي والثانوية العامة، بورق أبيض لعمل مسودات للوصول إلى الحل السريع، أو حتي تسليم ورق لعمل مسودة بمعرفة اللجان نفسها.


واضافت الحزاوي: ان الامتحان بنظام الاختيار من متعدد يحتاج لعمل مسودة في المواد العلمية مثل الفيزياء وفروع الرياضة وغيرها، حتي يتمكن الطالب من اختيار الاجابة الصحيحة وخصوصا ان ورقة البابل شيت تحتاج من الطالب العناية الشديدة ومنع الشطب بداخلها.

  
واقترحت الحزاوي ان تقوم الوزارة بعمل كراسة لكل طالب بها أوراق  يستخدمها فى حالة رغبته بكتابة خطوات للوصول إلى الحل خاصة فى المواد العملية مثل الرياضيات، ويقوم كل طالب بكتابة اسمه عليها ورقم جلوسه.

 
كما اضافت مقترحا آخر وهو ان يتضمن كتيب المفاهيم صفحات لعمل مسودات للحل، واذا كان هذا الامر مكلف للوزارة بعد ارتفاع اسعار الورق يمكن السماح للطلاب بدخول بورق ابيض ويتم الكشف عليه من قبل المراقب، ويختم في اول اللجنة ويطلب من كل طالب كتابة البيانات الخاصة به، وذلك لمنع تداول الورق بين الطلاب ومنع الغش.


واختتمت الحزاوي: نرجو من الوزارة مراعاه مشاعر القلق والتوتر التي تسيطر على اولياء الامور وخصوصا طلاب الثانوية العامة لانها سنة مصيرية وهي سنة جني ثمار تعب وشقي سنوات كثيرة.