الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

معهد العبور العالى للهندسة يعلن حاجته الى اعضاء هيئة التدريس

الإثنين 06/يونيو/2022 - 03:39 م
معهد العبور العالى
معهد العبور العالى للهندسة

يعلن معهد العبور العالى للهندسة والتكنولوجيا عن حاجته الى اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وعلى الراغبين فى الحصول على الوظيفة التواصل على ايميل المعهد.


التخصصات المطلوبة 
هندسة وتكنولوجيا التشييد "هندسة مدنية"
هندسة العمارة
هندسية وتكنولوجيا الالكترونات والاتصالات 
هندسية وتكنولوديا الحاسبات ونظم التحكم
قسم العلوم الاساسية "رياضيات، وميكانيكا وبرمجة"


وللتواصل من خلال ارقام التليفونات التالية: 01275597000، و01220383324، و01281455520، ومن خلال الايميل التالى: E-mail:[email protected]


قبول خريجى هذه الشهادات
ويقبل المعهد خريجى شهادات الثانوية العامة والازهرية وما يعادلها من الشهادات العربية والاجنبية، بالاضافة الى خريجى الدبلومات الفنية الثانوية الصناعية الـ 3 والـ 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، وديلوم المدارس الثانوية الصناعية.


مدة الدراسة
مدة الدراسة 5 سنوات بنظام الساعات المعتمدة باللغتين العربية والإنجليزية طبقًا لطبيعة كل مقرر ويؤدى الطالب الإمتحان بأى من اللغتين المذكورتين.يمنح بعدها الخريج درجة البكالوريوس معتمدة من وزير التعليم العالى فى أحد التخصصات المذكورة وذلك بشرط إجتياز الطالب مقررات الخطة الدراسية بنجاح مع إستيفاء كافة المتطلبات من المقررات الإجبارية ومشروع البكالوريوس وإتمام التدريب العملى مع حصوله على معدل تراكمى عام لسنوات الدراسة لا يقل عن 50% D ويكون إجمالى عدد الساعات المعتمدة 183 ساعة على الأقل موزعة على متطلبات المعهد والتخصص والشعبة. ويحتوى كل متطلب على مقررات إجبارية وإختيارية ومتطلبات المعهد.


- تكون الدراسة وفقًا لنظام الساعات بواقع فصلين دراسيين فى العام الدراسى بالإضافة إلى فصل صيفى – وتكون مدة الفصل الدراسى الأول خمسة عشر أسبوعًا أما الفصل الدراسى الصيفى فتكون الدراسة به مكثفة ولا تزيد عن ثمانية أسابيع بالإضافة إلى فترة الإمتحانات لكل فصل دراسى.


- لا يجوز أن تزيد المدة التى يقضيها الطالب فى الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس على ستة عشر فصلًا دراسيًا (ثمانية أعوام دراسية)ويجوز لمجلس إدارة المعهد التجاوز عن هذا الشرط عند هذا الشرط عند الضرورة القصوى.ويشترط أن يسجل الطالب عددًا من المقررات الدراسية فى الفصل الدراسى الواحد بحد أدنى (12) ساعة معتمدة وبحد أقصى (21) ساعة. ولا يجوز أن يسجل فى أقل من مقررين فى أى من الفصلين الدراسيين إلا إذا تعذر ذلك أو إذا لم يتبق للطالب إلا هذا العدد من المقررات لإستكمال كل المواد وتخرجه فى هذا الفصل ويتم التسجيل فى كل مقرر على حدة.


- بالنسبة للفصل الصيفى فلا يجوز التسجيل فيه لأكثر من مقررين من مقررات الخطة الدراسية وبحد أدنى 15 طالبًا فى المقرر إذا دعت الضرورة غير ذلك وبموافقة مجلس إدارة المعهد.


- يكون قبول الطلاب وتحويلهم للمعهد فى بداية الفصل الدراسى الأول وبداية الفصل الدراسى الثانى كما يكون تخريج الطلاب فى نهاية الفصل الدراسى الأول أو الثانى أو الصيفى إذا ما أتم الطالب متطلبات خطته الدراسية.


- يكون لكل طالب مرشد أكاديمى من أعضاء هيئة التدريس يتابع تقدم الطالب العلمى ويوجه له النصح فى إختيار البرنامج المناسب له والتسلسل المناسب للمقررات. ويقوم الطالب بالتسجيل للمقررات فى المواعيد المحددة قبل بداية كل فصل دراسى وذلك بعد موافقة المشرف الأكاديمى.


- يجب أن تنتهى إجراءات تسجيل الطلاب الجدد بالفصل الدراسى خلال الأسبوع السابق لبدء الدراسة بالمعهد ولمجلس إدارة المعهد الحق فى البت فى الحالات المتأخرة عن التسجيل خلال المدة المسموح بها.


- يجوز أن يحذف الطالب مقررًا أو أكثر من التسجيل بعد موافقة المرشد الأكاديمى خلال أسبوعين من بداية الفصل الدراسى ولا يحسب المقرر المحذوف من التسجيل كمادة رسوب. للطالب الحق أن يضيف مقررًا أو أكثر إلى التسجيل خلال أسبوعين على الأكثر من بداية الفصل الدراسى بعد موافقة المشرف الأكاديمى.كما يجوز للطالب إلغاء تسجيله فى مقرر أو مقررين على الأكثر فى مدة أقصاها نهاية الأسبوع الرابع من بداية الدراسة فى أى فصل.


- يعقد الإمتحان التحريرى فى نهاية كل فصل دراسى فى المقررات المسجل بها الطالب ويضع الإمتحان أعضاء هيئة التدريس القائمون بتدريس المقرر ويعقد الإمتحان تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس القائمين بالتدريس ويقومون بتصحيح الإمتحانات وتسليمها إلى لجان الإمتحانات حيث تعرض النتائج النهائية على مجلس إدارة المعهد فى المدة المقررة لإعتمادها قبل إعلانها على الطلاب ويكون توزيع الدرجات 60% للإمتحان النهائى (التحريرى)و40% لأعمال السنة والعملى.


- فى حالة تخلف الطالب عن دخول الإمتحان فى أى مقرر بعذر قهرى يقبله مجلس إدارة المعهد فلا يحسب غيابه رسوبًا ويجب أن لا يزيد التخلف عن فرصتين متتاليتين أو متفرقتين خلال الدراسة بالمعهد ولا يجوز فى حالة الضرورة – بقرار من مجلس إدارة المعهد – منح فرصة ثالثة للطالب ويعتبر الطالب المتغيب بغير عذر مقبول راسبًا.


- يجوز لمجلس إدارة المعهد أن يوقف قيد الطالب لمدة سنة دراسية ولا يزيد المدة عن سنتين إذا تقدم بعذر مقبول يمنعه من الأنتظام فى الرداسة ويجوز لمجلس إدارة المعهد مد هذه المدة بحيث لا تزيد مدة القيد بالمعهد عن عشرة سنوات.


- يراعى عند تسجيل الطالب فى مقررات جديدة إستيفاؤه للمقررات المؤهلة طبقًا للجداول واللائحة التى توزع على الطلاب عند بداية التسجيل ولايجوز للطالب أن يدرس مقرر ومتطلبه السابق فى الفصل نفسه إلا إذا كان درس المتطلب السابق ونجح فيه أو إذا كان تخرجه يتوقف على ذلك.


- يجب على الطالب متابعة الدروس والإشتراك فى التمرينات العملية وفقًا لنسبة حضور لا تقل عن 75% من الفترات المخصصة للدروس ويحرم الطالب من التقدم للإمتحان فى المقررات التى لم يستوف فيها نسبة الحضور ويعتبر الطالب راسبًا فى المقررات التى حرم من التقدم للإمتحان فيها إلا إذا قدم الطالب عذرًا يقبله مجلس إدارة المعهد.


- يقوم كل طالب بإعداد مشروع التخرج خلال الفصل الدراسى الثانى، ويجوز للمعهد إضافة فترة زمنية فى حدود أربعة أسابيع بعد إنتهاء الإمتحانات ويشتمل المشروع على إستخدام وتطبيق كافة الأساليب الهندسية التى درسها الطالب وتعلمها فى تخصصه.


- يتم حساب المعدل الفصلى بجمع النقاط التى حصل عليها الطالب وقسمتها على عدد الساعات المعتمدة لمجموع المقررات التى درسها الطالب فى هذا الفصل وتكون هذه المقررات ضمن الخطة الدراسية المقررة ويتم حساب المعدل التراكمى فى نهاية كل فصل دراسى،وذلك بهدف تحديد وضع الطالب تحت المراقبة التعليمية ويتم ذلك بقسمة عدد النقاط الكلية التى حصل عليها الطالب فى كل المقررات الدراسية.


- ضمن الخطة الدراسية- والتى سجلها الطالب منذ إلتحاقه بالمعهد حتى وقت حساب المعدل التراكمى على عدد الساعات المعتمدة الكلية.ويتم حساب المعدل التراكمى العام عند إنتهاء الطالب من متطلبات الدراسة بطريقة مماثلة وعلى الطالب أن يعيد دراسة المقررات الإجبارية إذا رسب فى أى منها.


- يجوز للطالب إذا رسب فى مقرر إختيارى أن يسجل فى مقرر دراسى إختيارى آخر بعد إستشارة مرشده الأكاديمى فى ضوء خطة الدراسة والمقررات الدراسية الإختيارية المطروحة كما قد يسمح للطالب الراسب فى بعض المقررات الدراسية (إجبارية أو إختيارية) بأن يسجل تسجيلًا خارجيًاُ (بالنسبة لهذه المقررات) وذلك بعد الحصول على موافقة القائم بتدريس المقرر الذى يقوم بتقييم تحصيله الدراسى من خلال الواجبات والوظائف الدورية.


- فى حالة نجاح الطالب فى أى مقرر من أول مرة دخل فيها الإمتحان فإنه يحصل على درجاته الفعلية وتقدير النجاح الذى يحصل عليه وعندما يؤدى الطالب الإمتحان فى مقرر سبق أن رسب أو تغيب عنه بغير عذر مقبول يحسب تقدير نجاحه فى ذلك المقرر ويضاف لمعدله الفصلى والتراكمى وذلك عند حساب معدله التراكمى أو معدله التراكمى العام.