الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

عاجل ..جامعة المستقبل تزين التصنيف العالمي  QS World University Rankings  لعام 2023

الخميس 09/يونيو/2022 - 11:04 م
جامعة المستقبل
جامعة المستقبل

احتلت جامعة المستقبل المركز1001 -1200في التصنيف العالمي ( QS ) لعام 2023، لتحقق الجامعة انجازا جديدا فى مسيرتها الحافلة بالإنجازات، وذلك تكليلا للجهود المستمرة والتى تبذلها الجامعة من أجل تطوير وتحديث مناهج التدريس المتنوعة بين الطلاب، فى إطار الرعاية والدعم الذي يوليه الدكتور خالد عزازى رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، والذى يحرص على تعزيز التميز الأكاديمي وتطوير العملية التعليمية بشكل مستمر.

الدكتور خالد عزازى رئيس مجلس امناء الجامعة 

تحظى بمكانة مرموقة 

وأكد الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل أن الجامعة حققت خطوات واسعة فى ترتيب التصنيف الدولى(QS)، موضحا أن هذا الإنجاز ياتى فى إطار ما تقدمه الجامعة من أبحاث وخدمات تعليمية على مستوى عالمى يتماشى مع أحدث الأنماط التعليمية المتطورة ووفق خطط وبرامج متقنة، لافتا إلى أن جامعة المستقبل تحظى بمكانة مرموقة بين الجامعات الخاصة وذلك لحرص الدكتور  خالد عزازى رئيس مجلس الامناء  على تقديم كل الدعم لها وتوفير كل الامكانيات لتصبح منارة علمية وتعليمية فى مصر والوطن العربى والشرق الاوسط 

د. عبادة سرحان رئيس الجامعة 

 ويأتى هذا التتويج ليضع جامعة المستقبل فى قائمة أبرز الجامعات الخاصة بمصر والرابعة علي الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، حيث تعد تعتبر جامعة المستقبل من أبرز الجامعات الخاصة المصرية لكونها من أنجح مؤسسات التعليم العالي، وسبق وحصلت على العديد من المراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية لجودة التعليم على المستوى العالمي والعربي والإفريقي.

مراكز متقدمة بجميع التصنيفات العالمية 

وكانت جامعة المستقبل قد حصلت علي مركز متقدم  تايمز امباكت رانكينج ٦٠١-٨٠٠ علي مستوي العالم، والمركز الثاني علي مصر في جودة التعليم وعدم التمييز، وفي سيماجو  ٧٢٠ علي مستوي العالم،  وبذلك انضمت جامعة المستقبل لخريطة العالم للجامعات  العالمية المتميزة، كما تعد فخر لأعضاء هيئة التدريس والباحثين العاملين بها فضلا عن طلابها.

 

وتتميز جامعة المستقبل بالكليات والبرامج المتنوعة التى تتناسب مع حاجات سوق العمل الإقليمى والمحلى والعالمى من خلال الكليات المهمة التى تضمها الجماعة وهى كلية الصيدلة والصناعات الدوائية، وكلية طب الفم والأسنان، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكليلة الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية التجارة وإدارة الأعمال وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

 

حسن عزازى الأب الروحى والرائد الأول للتعليم الخاص..وهب حياته لتطوير التعليم المصرى..تاريخ حافل من الانجازات

 

كليات الجامعة جامعة المستقبل واقسامها 

 طب الاسنان

 الصيدلة  

 التجارة وادارة الاعمال 

 

·         الهندسة  والتكنولوجيا  ويضم اقسام

الهندسة المعمارية

الهندسة الكهربائية

الهندسة الميكانيكية

الهندسة الإنشائية والبناء

هندسه الاتصالات

الهندسة الطبية

هندسة البترول

 

الاقتصاد والعلوم السياسية

قسم العلوم السياسية

قسم الاقتصاد

قسم الإدارة العامة

·         الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

علوم الحاسب الآلي

نظام إدارة المعلومات

تقنية المعلومات الاعلام السياسي

تأسست جامعة المستقبل في مصر عام 2006 بالتجمع الخامس، بوصفها جامعة معترف بها بالكامل باللغة الإنجليزية، المكرسة لخدمة المجتمع والتعليم في منطقة الشرق الأوسط، تهدف جامعة المستقبل إلى أن تكون واحدة من الجامعات الرائدة في المنطقة وذلك من خلال المساهمة في التنمية الاجتماعية والسياسية والثقافية والتكنولوجية في العالم العربي من خلال منهجها الأساسي الصارم الذي يقدم تحقيقا مكثفا للمبادئ الأساسية عن طريق عمل المنتديات والمناقشات الحماسية بحيث يمكن للطلاب استكشاف قدراتهم واهتماماتهم وكذلك تطوير كامل لطاقاتهم الفكرية والبشرية.حيث ان النظام التعليمى في جامعة المستقبل يهدف إلى تحرير فكر الطلاب للاستكشاف والإبداع والتحدى والقيادة.

تضم  ستة كليات وبها  ثلاثة مراكز للبحوث. وتميزت مقاييس الأداء بالنجاح المتزايد في تقديم الدراسات الجامعية التي نتجت عنها زيادة عدد الملتحقين إلى 4000 طالب، وأعضاء هيئة التدريس تصل إلى 80 أستاذ متفرغ بالإضافة إلى أساتذة زائرين، فقد خططت جامعة المستقبل لإطلاق برامج الدراسات العليا في مجالات مختارة استراتيجيا لما لها من تأثير كبير على التنمية الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.

 

وقد أطلقت تلك البرامج الأكاديمية كوسيلة لإعداد وتطوير الطلاب على حد سواء من الناحية العلمية والشخصية والفكرية لمواكبةً احتياجات سوق العمل في كل من مصر والدول العربية. وامتدادا لهذه الاستراتيجية، تم تصميم الحرم الجامعي ليفى بغرض تحقيق الاستراتيجية وذلك من خلال خلق تجربة متكاملة لتعليم طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا وذلك عن طريق إشراكهم في التعليم والبحوث والأنشطة الاجتماعية والثقافية على أعلى مستويات التميز وفقا للمعايير العالمية. وتأكيدا لتحقيق تلك الاستراتيجية، ظهر الحرم الجامعي في ابهى صوره من حيث التصميم والعمارة والأسلوب المعاصر حتى يظهر بتلك الصورة.

 

أهداف الجامعة

رؤية جامعة المستقبل:هي أن يعترف بها دوليا باعتبارها مؤسسة ذات مستوى عالمي أكاديمي وبحثي.

 

مهمة جامعة المستقبل:هو أن تكون رائدة في هذا القطاع الأكاديمي والبحثي، تساهم في إعداد وتنمية الموارد البشرية اللازمة للتنمية الشاملة في كل من مصر والدول العربية. وسوف يتم ذلك من خلال المناهج الدراسية على مستوى عالمي دقيق يدرس باللغة الإنجليزية من خلال البرامج المحلية والدوليه التي تلبي الاحتياجات المحلية والإقليمية، فضلا عن متطلبات العولمة التي تساهم في تحقيق رسالتها تركز جامعة المستقبل على تحقيق الأهداف التالية: توفير تجربة تعليميه مميزة دوليا تجمع بين التفوق الأكاديمي وتطوير الشخصية التي تأتي من الحياة الجامعية.

 

وللتعرف على معايير القبول بالجامعة وكلياتها عبر الموقع الرسمي للجامعة  https://www.fue.edu.eg/