الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عاجل| "طارق شوقى": التعليم الجديد.. يساهم فى إخراج جيل من المبدعين

الأحد 19/يونيو/2022 - 11:08 ص
اجتماع لمناقشة خارطة
اجتماع لمناقشة خارطة الطريق بالنسبة لنظام التعليم الجديد
  • طارق شوقى: التعليم الجديد 2.0.. يساهم فى إخراج جيل من المبدعين

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الهدف من التعليم المصرى الجديد كان إتاحة التعليم للجميع بدون تمييز وتعليم الطلاب لتكون لهم قدرة تنافسية، كما تساهم فى إخراج جيل يتعلم ويبدع ويفكر.

 

التعليم الجديد 2.0.. يساهم فى إخراج جيل من المبدعين


ترأس وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مدار ثلاثة أيام اجتماعًا وعددًا من حلقات النقاش لمناقشة خارطة الطريق بالنسبة لنظام التعليم الجديد 2.0، وحضر الاجتماع وحلقات النقاش ممثلين عن عددًا من المنظمات الدولية مثل البنك الدولى واليونيسكو، واليونيسيف، وعددًا من دور النشر المساهمة في بناء المناهج مثل ديسكفرى إديوكاشين وناشيونال جيوجرافيك ودار نهضة مصر للنشر ويورك بريس.

 

التعليم الجديد 2.0.. يساهم فى إخراج جيل من المبدعين


قام ممثلين عن كل المؤسسات المشاركة بالحديث عن كيفية التعاون لبناء المرحلة القادمة من منظمة التعليم المصري الجديد للسنوات من الصف الأول الإعدادي وحتى الصف الثالث الثانوى، والحديث عن بداية بناء منظومة التعليم المصري الجديد منذ عام ٢٠١٧، وبناء بنك المعرفة المصري ليكون متاحًا لجميع الطلاب وبداية المدارس اليابانية وعددًا من ورش العمل وحلقات النقاش حول مستقبل التعليم المصري الجديد ٢.٠.

 

طارق شوقى يناقش تطوير التعليم مع السفير البريطاني بالقاهرة

 

وفى نفس السياق، استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام الوزارة، السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم بين البلدين.

 

 

ورحب الدكتور طارق شوقى، بالحضور، مشيرًا إلى جهود الدولة في تطوير التعليم في مصر والتي تهدف إلي تحسين التجارب التعليمية لطلابنا بطريقة إيجابية من خلال نظام التعليم الجديد 2.0، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك من خلال تقديم مناهج دراسية جديدة، وتطوير كل من أدوات التدريس والوسائل التعليمية والإمكانات المادية في المدارس ومعايير التقييم لتتناسب مع هذه المناهج.

 

واستعرض وزير التربية والتعليم، إجراءات تطوير منظومة التعليم العام (رياض الأطفال - المرحلة الأساسية - الثانوية العامة)، وتطوير التعليم الفني، خلال الفترة من (2017 – 2022)، ومستجدات مشروعات المكتبات الرقمية.

 

وتحدث الدكتورطارق شوقى عن أهداف نظام التعليم الجديد، التي تتمثل في إتاحة التعليم للجميع دون تمييز، والاهتمام بمخرجات التعلم، بالإضافة إلى تحسين جودة النظام البحثي والتكنولوجي، بجانب تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم محليًا، وإقليميًا، وعالميًا، حيث يتم في هذا الإطار مراعاة أن يركز التعليم على المتعلم نفسه، وأن يكون التعلم من أجل الحياة وليس من أجل الامتحان الذي يتم إجراؤه له، فضًلا عن أن يتم التركيز على اكتشاف المواهب الحقيقية للطالب، وأن يكون التعليم متعدد التخصصات.

 

قد يهمك أيضًا:

تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي

التعليم تعلن عن تفاصيل تقديم الاعتذارات للمعلمين عن المشاركة بامتحانات الثانوية العامة