الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل| المستندات المطلوبة من الطلاب بشأن التحويلات بين المدارس

السبت 25/يونيو/2022 - 11:30 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
  • المستندات المطلوبة من الطلاب بشأن التحويلات بين المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن المستندات المطلوبة من الطلاب الراغبين فى التحويل من مدارسهم الى مدارس اخرى، خلال هذه الفترة وقبل بدء العام الدراسى الجديد.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه طبقا للكتاب الدوري رقم ( ٤٠) لسنه٢٠١٦، سوف تبدأ تحويلات الطلاب الراغبين فى التحويل من مدراسهم الى مدارس اخرى من أول يوليو المقبل، حتى يوم 15 أغسطس 2022.

 

المستندات المطلوبة من الطلاب بشأن التحويلات بين المدارس

 

ويستعرض موقع "السبورة" المستندات والأوراق المطلوبة بشأن هذه التحويلات والتى جاءت كالتالى:
 

1-  عدد  ( ٤) استمارات تحويل تأخذ موافقة المدرستين.

2-  عدد  ( ٢ ) صورة بطاقة تحقيق الشخصية للأب والتأكد منه.

 

المستندات المطلوبة من الطلاب بشأن التحويلات بين المدارس

 

3 -- أو توكيل خاص من الأب لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري + صورة منه.

4 - أو قرار ولاية تعليمية للأم على أبنائها أو توكيل للأم من  الأب + صورة منهما.

 

المستندات المطلوبة من الطلاب بشأن التحويلات بين المدارس

 


وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه على المدرسة القيام بالآتى:

 

1- عمل كشف مجمع بها من أصل وصورة  وإرساله إلى الإدارة لإعتمادها من لجنة التحويلات ثم استلامها فيما بعد.

2 - يرفق مع كل طلب تحويل صورة من استمارة التحويل وصورة بطاقة تحقيق الشخصية للأب أو صورة من التوكيل الخاص أو من قرار الولاية التعليمية.

 

المستندات المطلوبة من الطلاب بشأن التحويلات بين المدارس


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن القائم بالتحويل الأب فقط أو توكيل خاص منه لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري أو الأم التي لديها قرار ولاية تعليمية على أبنائها أو معها توكيل من الأب.

 

معلومات مهمة عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

 

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

 

ووفقا لبيان وزير التربية والتعليم أنه من المقرر عقد المؤتمر يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 الساعة الثالثة عصرًا، بمقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي 13 شارع صلاح سالم بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وفى نفس السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل فعاليات المؤتمر المقرر عقده الأحد المقبل، بشأن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم، مؤكدًا أن المؤتمر سيكشف عن خطوات التقدم للمسابقة، وأماكن إجراء الاختبارات في مختلف محافظات الجمهورية، وآليات الاختيار بين المتقدمين، والمواد الدراسية والأنشطة المدرسية التي ستكون لها أولوية لسد عجز المعلمين.

 

أوضح المصدر، أن الاستعدادات شملت تحديد التخصصات المطلوبة والتوزيع الجغرافي لخريطة العجز فى أعداد المعلمين، وكذلك الاستعانة بخبراء متخصصين لوضع الملامح النهائية للاختبارات الإلكترونية عن طريق إنشاء بنوك أسئلة تقيس القدرات الذهنية، والسمات الشخصية، والجانب العلمي والمعرفي والمهاري.

 

وأضاف، أن المفاضلة بين المتقدمين تكون وفقًا لعدة معايير فى مقدمتها الأسبقية فى الترتيب النهائى لنتيجة الاختبار الإلكتروني، ثم مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالأعلى مؤهلًا، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنًا.

 

قد يهمك أيضًا:

تعرف على توزيع درجات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

المدرسة المصرية الدولية تعلن عن وظائف شاغرة للمعلمين