الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

من 17 يوليو إلي 20 يوليو 2022

"إعداد القادة" ينظم نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطنى للتغيرات المناخية

الأربعاء 06/يوليو/2022 - 03:15 م
السبورة
  • "إعداد القادة" ينظم نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطنى للتغيرات المناخية

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد، ينظم معهد إعداد القادة فوج التنمية المستدامة والطاقة المتجددة، والذي يقام تحت شعار.. منارات الحياة، وتنظيم نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطنى للتغييرات المناخية وذلك بمقر المدينة الشبابية ببورسعيد، خلال الفترة من 17 يوليو 2022 إلي 20 يوليو 2022.

 

"إعداد القادة" ينظم نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطنى للتغيرات المناخية

 

ويأتى ذلك تزامنا مع الخطة الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 متعددة الأبعاد التي أطلقتها الدولة لتصبح خارطة طريق لمواجهة التغير المناخي وتحقيق التوازن بين النمو المستدام والموارد الطبيعية وتحسين حياة المواطنين ومواجهة آثار التغيرات المناخية من خلال تكثيف وتنسيق السياسات البيئية وفقًا لأهداف التنمية المستدامة.

 

 

"إعداد القادة" ينظم نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطنى للتغيرات المناخية

 

 

وأوضح الدكتور كريم همام مدير المعهد، أن تغير المناخ يعتبر القضية الحاسمة، وأن العالم في الآونة الأخيرة يتعرض لكثير من التغيرات، ويعتبر أبرزها التغيرات المناخية، لما لها من أثر كبير فى تغيير نمط الحياة وتأثيره على العالم سياسيا وبيئيا واقتصاديا، كما أن له تأثيرًا مستقبليًا على كوكبنا ويرتبط بوجود البشرية.

 

"إعداد القادة" ينظم نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطنى للتغيرات المناخية

 


أضاف "همام"، نظرًا لدور بلدنا العظيم مصر، وجهودها فى استدامة المناخ، ودورها الريادى فى قيادة المنطقة فى العمل المناخي، وتوحيد جهود العالم فى مواجهة آثار تغير المناخ، يأتى دور شباب الجامعات المصرية، والاستفادة من فكر الشباب فى بلورة السياسات فى مجال تغير المناخ، ونشر المعرفة.

 

"إعداد القادة" ينظم نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطنى للتغيرات المناخية

 

 

وأكد مدير المعهد، على ضرورة الاستفادة من فكر الكوادر الشبابية لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للتغير المناخى  (2050)، وذلك من خلال برنامج هذا الفوج، حيث يحتوى على مجموعة من المحاضرات التوعوية عن الأمن القومي المصري، ومحاربة الشائعات، وتصحيح الفكر المتطرف، بجانب ورش العمل النقاشية بين طلاب الجامعات حول الظواهر المختلفة التي تؤثر على المناخ، بالإضافة إلي عمل نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطني للتغيرات المناخية، وذلك لعرض المشكلات الخاصة بالتغيرات المناخية، والخروج بتوصيات، كما يتضمن الفوج أنشطة مختلفة، وتختتم فعاليات الفوج بالحفل الختامي وتوزيع الشهادات.

 

بيان هام من التعليم بشأن بيانات المعلمين المرشحين للترقي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأ مسؤولو الحكومة الإلكترونية بالإدارات التعليمية والمدارس، وحتى 4 أغسطس، الدخول على بوابة مركز المعلومات التابع للوزارة (اضغط هنا)، لمراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها المرشحين للترقى، واستيفاء توقيعات المرشحين للترقى بصحة البيانات. 


قد يهمك أيضًا:

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق مبادرة الصحة والسلامة النفسية

اكاديمية اخبار اليوم تعلن حاجتها الى اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم