الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

قرار هام من مديرية التربية والتعليم بالجيزة بشأن الزي المدرسي

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 11:18 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • قرار هام من مديرية التربية والتعليم بالجيزة بشأن الزي المدرسي

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عدم إجبار ولي الأمر على شراء الزي من المدرسة، بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة للتيسير على السادة أولياء الأمور وتوفير النفقات ومراعاة الفروق الاجتماعية للاستعداد للعام الدراسي الجديد....... مديرية التربية والتعليم..... التربية والتعليم....... الزي المدرسي........ زي المدارس....... الوان الزي المدرسي بالجيزة....... زي المراحل التعليمية بالجيزة

 

قرار هام من مدير التربية والتعليم بالجيزة بشأن الزي المدرسي

 

وأكد "سلومة" على أن يكون الزي للصفوف الأولى من كل مرحلة أولى (رياض أطفال والأول الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوية)، والترسية على أقل سعر مقدم بدراسات الجدوي للمدارس بذات الإدارة وبإشراف مدير عام الإدارة والتوجيه المالي والمدرسة المنتجة مع ثبات المواصفات الفنية والعينة التي لا تقل نسبة القطن فيها عن 65 %، ودرجة ثبات الصبغة عالية مع مراعاة صحة أبنائنا الطلاب وقد تحددت الألوان لمناسبتها للمراحل العمرية كالتالي:

 

قرار هام من مدير التربية والتعليم بالجيزة بشأن الزي المدرسي

 

- مرحلة رياض الأطفال (تيشرت بكم أحمر + بنطلون كحلى) والمرحلة الابتدائية (تيشرت أصفر بكم + بنطلون كحلى)....... مديرية التربية والتعليم..... التربية والتعليم....... الزي المدرسي........ زي المدارس....... الوان الزي المدرسي بالجيزة....... زي المراحل التعليمية بالجيزة

 

- المرحلة الإعدادية (تيشرت وردي بكم + بنطلون كحلى).

 

- المرحلة الثانوية (تيشرت لبنى بكم + بنطلون كحلى).

 

قرار هام من مدير التربية والتعليم بالجيزة بشأن الزي المدرسي

 

مع الالتزام بأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 في الترسية واختيار الأفضل من حيث مدة الارتباط والتسليم وخلافه، الالتزام بأحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 وتعديلاته وشروط الفاتورة القانونية وأن تكون إلكترونية....... مديرية التربية والتعليم..... التربية والتعليم....... الزي المدرسي........ زي المدارس....... الوان الزي المدرسي بالجيزة....... زي المراحل التعليمية بالجيزة

 

مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعلن عن وظائف شاغرة لأعضاء هيئة التدريس

 

وفى سياق مختلف، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وظائف شاغرة وفتح باب التقدم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، من 16 أغسطس وحتى 23 أغسطس 2022، على الموقع الرسمي للوزارة (اضغط هنا)

 

من جانبه قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن المعلم الكفء يعد من أهم الدعائم الأساسية لمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، لما له من تأثير كبير على الطالب من حيث فهمه للمادة العلمية بالإضافة إلى تشكيل سلوكه وأخلاقياته؛ ولهذا تعكف الوزارة على ثقل مهارات وقدرات المعلمين المدرجين بمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، عن طريق توفير تدريبات دورية على أيدي خبراء، بالإضافة إلى توفير حوافز مادية ومعنوية، والعمل في بيئة تعليمية متميزة.

 

وأضاف الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أنه يتاح التقدم للعاملين الذين لا تزيد أعمارهم عن 55 عام بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وأكمل موضحًا أنه يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفنى، أما الوظائف المتخصصة الفنية فتتاح لمعلمي التعليم الفني فقط.

 

وأشار بصيلة، إلى أنه سيتم التواصل مع جميع المتقدمين فور غلق باب التقدم لتحديد موعد الاختبارات والمقابلات الشخصية، وسيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم قبولهم للالتحاق بها.