الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

الجامعة البريطانية في مصر تنظم اليوم التمهيدي لطلابها الجدد استعدادًا لأسبوعها التعريفي

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 08:33 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

نظمت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، فعاليات "اليوم التمهيدي" لطلاب الجامعة الجدد، وذلك في إطار استعدادات الجامعة البريطانية لتنظيم فعاليات "الأسبوع التعريفي"، لاستقبال طلابها فى العام الدراسى الجديد 2022/2023، والذي من المقرر أن يقام على مدار 6 أيام فى الفترة من 17 إلي 22 سبتمبر، بمسرح الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

لا يتوفر وصف.

الجامعة البريطانية في مصر تنظم فعاليات اليوم التمهيدي لطلابها الجدد استعدادًا لأسبوعها التعريفي

 


وشهد اليوم التمهيدي، الذى يقام للمرة الأولي نجاحًا كبيرًا، لما تضمنه من فعاليات ساعدت الطلاب في التعرف على زملائهم الجدد وكذلك القدامى الذين شاركوا فى استقبالهم، فضلًا عن التعرف على جامعتهم وتاريخها، وتعريفهم بنظام التعليم البريطاني الذي تطبقه الجامعة، والشهادات الثنائية المُعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية (London South Bank  University & Queen Margret University)، التي تمنحها الجامعة البريطانية لخريجيها، بالأضافة إلي تأهيل الطلاب للأسبوع التعريفي.

الجامعة البريطانية في مصر تنظم فعاليات اليوم التمهيدي لطلابها الجدد استعدادًا لأسبوعها التعريفي

 

وتهدف لقاءات "الأسبوع التعريفي"، إلى توعية الطلبة بنظام الدراسة في الجامعة، وتعريفهم بأعضاء هيئة التدريس وكيفية التواصل الفعال  بينهم وبين الأكاديميين والإداريين في الجامعة، ويتضمن الأسبوع التعريفي تعريف الطلاب بالمشاريع الاجتماعية والخدمية التي تقودها الجامعة، والأماكن المتخصصة فى الجامعة ومرافقها ومعاملها المختلفة، والتعرف على البرامج الدراسية ومهارات الدراسة وزيارة مكتبة الجامعة والتعرف على نظام التعلم الإلكتروني ونظام التسجيل الطلابي، فضلًا عن العديد من  الفقرات الترفيهية والتقاط الصور التذكارية.

الجامعة البريطانية في مصر تنظم فعاليات اليوم التمهيدي لطلابها الجدد استعدادًا لأسبوعها التعريفي

 


يذكر أن الجامعة البريطانية تضم، 11 كلية تشمل كليات (الهندسة، هندسة الطاقة والبيئة، طب الأسنان، التمريض، القانون، الاتصال والإعلام، الفنون والتصميم، الصيدلة، نظم المعلومات وعلوم الحاسب، الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، الآداب والإنسانيات).

 

وفي سياق أخر استعرض د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا من د. شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، حول توقيع المعهد بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ لتطوير منظومة التحول الرقمي بالمعهد.

 

بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط وبحوث الإلكترونيات لتطوير منظومة التحول الرقمي


وأفاد التقرير بأن البروتوكول يستهدف تنفيذ عدة محاور أبرزها، تنمية المهارات والقدرات المعلوماتية للعاملين والباحثين، وتطوير البنية التكنولوجية للمعهد، وتوطين أنظمة المراسلات بين إدارات وأقسام المعهد المختلفة، وكذلك توطين وتطبيق منظومة الأرشفة الإلكترونية بما يتوافق مع الأسس والمعايير التي تم الاتفاق عليها في البرنامج القومي لأرشفة الوثائق والمستندات للجهات الحكومية المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، واستكمال باقى مكونات منظومات ERP بحيث يتم التعامل مع جميع الوثائق والمستندات بشكل إلكتروني، فضلًا عن توحيد الأكواد المستخدمة على مستوى كافة المنظومات.

 

بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط وبحوث الإلكترونيات لتطوير منظومة التحول الرقمي


وأشار التقرير إلى أن توقيع البروتوكول جاء تنفيذًا لأحد محاور الخطة الإستراتيجية للمعهد، والذى يتمثل في تطوير منظومات العمل والتطوير الإداري والمؤسسى، بما يستوجب التركيز على عملية التحول الرقمى لبيئة العمل بالمعهد؛ للمساهمة في توفير بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.