الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التعليم تعلن نظام تقييم الدرجات لطلاب السادس الابتدائى الى الثانى الثانوى

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:29 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نظام التقييم واحتساب الدرجات بدء من الصف السادس الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوى، بالنسبة لصفوف النقل………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. نظام التقييم. احتساب الدرجات. الصف السادس الابتدائى. الصف الثانى الثانوى.


نظام التقييم يعتمد على 3 محاور

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نظام التقييم يعتمد على 3 محاور وهى "الاختبارات + المواظبة والسلوك + المشروعات البحثية".………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. نظام التقييم. احتساب الدرجات. الصف السادس الابتدائى. الصف الثانى الثانوى.


اختبارات نهاية الفصلين الدراسيين

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة للاختبارات، تعتمد على اختبارات نهاية الفصلين الدراسيين إضافة إلى اختبارات الشهور، لافتة إلى أن اختبارات الفصلين الدراسيين مخصص لها 80% من درجة كل فصل دراسى، أما اختبارات الشهور مخصص لها 10% من إجمالى الدرجة لكل شهر، وتعقد اختبارات الفصلين الدراسيين على مستوى الإدارة واختبارات الشهور على مستوى المدرسة.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. نظام التقييم. احتساب الدرجات. الصف السادس الابتدائى. الصف الثانى الثانوى.
 

المواظبة مخصص لها 5%

وأوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أن المواظبة مخصص لها 5% من إجمالى درجة كل مادة و5% للسلوك من درجة كل مادة، ومن ثم يصبح المجموع الكلى 100%، أما المشروعات البحثية مخصص لها 50 درجة لا تضاف للمجموع وتتم على مستوى المدرسة.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. نظام التقييم. احتساب الدرجات. الصف السادس الابتدائى. الصف الثانى الثانوى.
 

3 اختبارات فى الترم الواحد

وأكدت الوزارة، أن الاختبارات تنقسم فى الفصل الدراسى الواحد إلى 3 اختبارات.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. نظام التقييم. احتساب الدرجات. الصف السادس الابتدائى. الصف الثانى الثانوى.
 

ـ الأول ويستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها فى الشهر الأول من بداية كل فصل دراسى.

الاختبار الثانى: يستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها فـى الشهر الثـانى من بداية كل فصل دراسى، ويوضعان بمعرفة موجه المادة، وتحتسب الدرجة الأعلـى فقـط مـن نتيجـة الاختبارين: "الأول والثانى".

ـ اختبار نهاية الفصل الدراسى: يكون فى نهايـة الفصل الدراسـى: (الأول،والثانى)، ويستهدف قياس نواتج التعلم فى الفصل الدراسى بأكمله، ويحصل الطالب فى نهاية الفصل الدراسى على مجموع درجات الاختبارين: (الأول أو الثانى - أيهمـا أعلى - واختبار نهاية الفصل الدراسى).