السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

التعليم تعلن موعد صرف حافز التطوير لمعلمى رياض الاطفال حتى الخامس الابتدائى

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 10:10 ص
فلوس مصرية
فلوس مصرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد صرف حافز تطوير التعليم لمعلمى الصف الاول من رياض الاطفال، حتى الصف الخامس الابتدائى للعام الدراسى الحالى 2022-2023……………. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. حافز تطوير التعليم. معلمى رياض الاطفال. الصف الخامس الابتدائى.


وأكدت وزارة التربية والتعليم على مديرى المديريات التعليمية صرف حافز تطوير التعليم للفئات المشاركة فى تطوير المنظومة التعليمية لمعلمى وموجهى الصفوف الأولى بداية من الصف الأول رياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائى عن العام الدراسى الحالى، على أن يتم الصرف من بداية العام الدراسي 1 أكتوبر 2022، حتى 30 يونيو 2023.……………. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. حافز تطوير التعليم معلمى رياض الاطفال. الصف الخامس الابتدائى.
 

التعليم تعلن عن حاجتها الى معلمين للمدرسة الرسمية الدولية

وفى سياق مختلف.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حاجة المدرسة الرسمية الدولية بمصطفى النحاس بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الى لمعلمين تخصصات: معلم لغة إنجليزية، ومعلم مساعد رياض أطفال ورياضيات وعلوم باللغة الإنجليزية، وتربية رياضية.……………. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. حافز تطوير التعليم معلمى رياض الاطفال. الصف الخامس الابتدائى.


الشروط الواجب توافرها للمتقدمين

وأعلنت ادارة المدرسة الشروط الواجب توافرها للمتقدمين للحصول على الوظيفة، حيث اكدت ان المعلمين المطلوبين لا بد ان يكونوا من العاملين بوزارة التربية والتعليم من داخل الكادر الحكومي.……………. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. حافز تطوير التعليم معلمى رياض الاطفال. الصف الخامس الابتدائى.


الخبرة في مجال تدريس المناهج الدولية

وأضافت ادارة المدرسة الرسمية الدولية أن يكون المتقدم على رأس العمل ومن ذوي الخبرة في مجال تدريس المناهج الدولية للصفوف الأولى، ألا يزيد السن عن 45 سنة، وإجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة إجادة تامة، ويفضل خريجو اللغات ومن له خبرة في المدارس الدولية - إجادة استخدام الكمبيوتر والوسائل التكنولوجية الحديثة.……………. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. حافز تطوير التعليم معلمى رياض الاطفال. الصف الخامس الابتدائى.
 

االأوراق المطلوبة

وكشفت ادارة المدرية الرسمية الدولية عن الأوراق المطلوبة، والتى جاءت كالتالى: صحيفة أحوال حديثة معتمدة من الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة الأصلية - شهادات التخرج - شهادات الخبرة.……………. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. حافز تطوير التعليم معلمى رياض الاطفال. الصف الخامس الابتدائى.


التعليم تعلن نظام تقييم الدرجات لطلاب السادس الابتدائى الى الثانى الثانوى

وفى سياق مختلف.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نظام التقييم واحتساب الدرجات بدء من الصف السادس الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوى، بالنسبة لصفوف النقل.


نظام التقييم يعتمد على 3 محاور

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نظام التقييم يعتمد على 3 محاور وهى "الاختبارات + المواظبة والسلوك + المشروعات البحثية".


اختبارات نهاية الفصلين الدراسيين

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة للاختبارات، تعتمد على اختبارات نهاية الفصلين الدراسيين إضافة إلى اختبارات الشهور، لافتة إلى أن اختبارات الفصلين الدراسيين مخصص لها 80% من درجة كل فصل دراسى، أما اختبارات الشهور مخصص لها 10% من إجمالى الدرجة لكل شهر، وتعقد اختبارات الفصلين الدراسيين على مستوى الإدارة واختبارات الشهور على مستوى المدرسة.
 

المواظبة مخصص لها 5%

وأوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أن المواظبة مخصص لها 5% من إجمالى درجة كل مادة و5% للسلوك من درجة كل مادة، ومن ثم يصبح المجموع الكلى 100%، أما المشروعات البحثية مخصص لها 50 درجة لا تضاف للمجموع وتتم على مستوى المدرسة.
 

3 اختبارات فى الترم الواحد

وأكدت الوزارة، أن الاختبارات تنقسم فى الفصل الدراسى الواحد إلى 3 اختبارات.
 

ـ الأول ويستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها فى الشهر الأول من بداية كل فصل دراسى.

الاختبار الثانى: يستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها فـى الشهر الثـانى من بداية كل فصل دراسى، ويوضعان بمعرفة موجه المادة، وتحتسب الدرجة الأعلـى فقـط مـن نتيجـة الاختبارين: "الأول والثانى".

ـ اختبار نهاية الفصل الدراسى: يكون فى نهايـة الفصل الدراسـى: (الأول،والثانى)، ويستهدف قياس نواتج التعلم فى الفصل الدراسى بأكمله، ويحصل الطالب فى نهاية الفصل الدراسى على مجموع درجات الاختبارين: (الأول أو الثانى - أيهمـا أعلى - واختبار نهاية الفصل الدراسى)