الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التعليم تكشف ضوابط امتحان النقل بالمرحلة الإعدادية منازل

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 11:40 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الضوابط الواجب اتباعها بشأن امتحانات النقل بالمرحلة الإعدادية وفق نظام المنازل، للعام الدراسى 2022-2023………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر. المرحلة الإعدادية. نظام المنازل.


وأكدت وزارة التربية والتعليم على خطوات كيفية أداء الامتحان على نظام المنازل للصفوف النقل للمرحلة الاعدادية، مضيفة أن الطالب الراسب عامين له الحق في التقدم على نظام المنازل بالمدرسة الراسب فيها ولا يحق له التقدم بمدرسة غير التابع لها.………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر. المرحلة الإعدادية. نظام المنازل.


واشترطت وزارة التربية والتعليم على من يتقدم لامتحان النقل من الخارج منازل، أن يكون طلاب الصف الأول الإعدادى العام منازل حاصلين على ما يفيد النجاح في إتمام الدراسة بالحلقة الابتدائية أو ما يعادلها، مؤكدة أن يكون قد مضى عام دراسي واحد على الأقل من تاريخ نجاحه على الإفادة المذكورة، على ان يكون له الحق في التقدم للامتحان بأقرب مدرسة لمحل إقامته طبقًا للتوزيع الجغرافى.………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر. المرحلة الإعدادية. نظام المنازل.

 

اول تعليق من التعليم بشأن امتحانات الترم الاول من منهج شهر ديسمبر

وفى سياق مختلف.. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن تضمين امتحانات الترم الاول لصفوف النقل من منهج شهر ديسمبر فقط، على اعتبار ان الطلاب قد عقد لهم امتحان فى المناهج الدراسية فى شهر اكتوبر، وسوف يتم عقد امتحانات فى شهر نوفمبر………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر.


وأضاف المصدر ان هذه الاخبار عارية تماما من الصحة ولا اساس لها، حيث اكد المصدر ان امتحانات الترم الاول تتضمن المناهج الدراسية فى الترم باكملها، وليس المقرر فى شهر ديسمبر فقط.………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر.

 

عاجل.. التعليم تكشف عن كيفية تصحيح امتحانات شهر اكتوبر لصفوف النقل

وفى نفس السياق.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن كيفية تصحيح امتحانات شهر اكتوبر للعام الدراسى الجارى 2022-2023، والذى تم عقدها فى الاسبوع الاول من شهر نوفمبر الحالى………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر.

 

عمليات تصحيح امتحانات شهر اكتوبر

وقالت وزارة التربية والتعليم أن عمليات تصحيح امتحانات شهر اكتوبر تتم من قبل التوجيه الفنى فى الادارات التعليمية بالاضافة الى اعضاء هيئة التدريس فى المدارس………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر.

 

اضافة درجات امتحانات شهر اكتوبر الى المجموع الكلى

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة سوف تضاف الى المجموع الكلى فى نهاية امتحانات الترم الاول، بالاضافة الى اختبارات شهر نوفمبر والذى يتم الاستعدادا لها على قدم وساق من قبل المدارس على مستوى الجمهورية.………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر.

 

موعد امتحانات الترم الاول لصفوف النقل

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد اعلنت عن موعد امتحانات الترم الاول لصفوف النقل، بدء من الصف الرابع الابتدائى الى الصف الثانى الثانوى العام، حيث اكدت بدء الامتحانات فى شهر يناير المقبل، على ان تمنح الطلاب والطالبات إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 28 يناير، ولمدة اسبوعين على ان تنتهى يوم الخميس الموافق 9 فبراير، ويعود الطلاب الى المدارس مرة اخرى لبدء الدراسة فى الترم الثانى يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023.………….. وزارة التربية والتعليم. امتحانات الترم الاول. صفوف النقل . منهج شهر ديسمبر. المناهج الدراسية. امتحان شهر اكتوبر. امتحان شهر نوفمبر.