الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

فيروس جديد يصيب 73% من الاطفال.. ويتسبب فى تغيبهم عن المدارس

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 11:56 ص
وزارة الصحة
وزارة الصحة

الفيروس المخلوى التنفسى اصبح شبح يطارد الاطفال والكبار ايضا، ومعظم اولياء الامور، اتخذوا قرارا بعدم ذهاب اولادهم الى المدارس، نظرا لتفشى هذا الفيروس، حيث يصيب 73% من المواطنين، حسب ما صرح به الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة………… الفيروس المخلوى التنفسى. المدارس. اولياء الامور. غياب الطلاب. وزارة الصحة. الدكتور حسام عبدالغفار.

 

موعد ظهور الفيروس

ويظهر الفيروس المخلوي التنفسي، فى اوقات ما بين فصول السنة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، والذى سوف يبدأ رسميا فى 21 ديسمبر المقبل..………… الفيروس المخلوى التنفسى. المدارس. اولياء الامور. غياب الطلاب. وزارة الصحة. الدكتور حسام عبدالغفار.


الفيروس المخلوي التنفسي يصيب عدد كبير من الأطفال بمختلف الأعمار

وأصاب الفيروس المخلوي التنفسي خلال تلك الفترة عدد كبير من الأطفال بمختلف الأعمار، وأعرب الكثير من أولياء الأمور تخوفهم من "دور برد" يصيب الأطفال، ولا ينتهي بمنحهم العلاج المعتاد في مثل هذه الأمور.………… الفيروس المخلوى التنفسى. المدارس. اولياء الامور. غياب الطلاب. وزارة الصحة. الدكتور حسام عبدالغفار.


فيروس واسع الانتشار يصيب الأطفال

فى الوقت نفسه صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن قطاع الطب الوقائي أجرى مسحة لعدد كبير من الأطفال المصابين بالأعراض التنفسية، وتبين أن 73% من الأطفال مصابين بالفيروس التنفسي المخلوي وهو فيروس واسع الانتشار يصيب الأطفال بشكل كبير، كما أن انتشار الفيروسات التنفسية يرتفع في الفترة بين الفصول، ومن أهمها: "فيروس الإنفلونزا - الفيروس الغدي - الفيروس التنفسي المخلوي".………… الفيروس المخلوى التنفسى. المدارس. اولياء الامور. غياب الطلاب. وزارة الصحة. الدكتور حسام عبدالغفار.


72% مصابون بالمرض

واختتم عبد الغفار، أنه من كل 100 شخص لديهم أعراض البرد هناك 73 شخصا منهم سبب الأعراض هو الفيروس المخلوي، وخطورته من كل 100 فيه 98 إلى 99 شخصا أعراضه تكون خفيفة ممثلة في ارتفاع درجات الحرارة، ومن 1 إلى 2% يحدث له التهاب في الشعب الهوائية وصعوبة في التنفس واستمرار في ارتفاع درجات الحرارة قد تحتاج إلى تدخل طبي".………… الفيروس المخلوى التنفسى. المدارس. اولياء الامور. غياب الطلاب. وزارة الصحة. الدكتور حسام عبدالغفار.


ما هى اعراض المرض؟

ينشط الفيروس المخلوى التنفسى في فصل الشتاء مثل كثير من الفيروسات، ويظهر كأنه دور برد عادى، وهو لا يمثل خطورة على المصابين، وهذا النوع من الفيروسات إصابتة للرئة قليلة جدًا، ولكنه يشكل خطورة على أصحاب الأعمار الكبيرة، ويسبب لهم بعض الهمدان في الجسد، وفقد في التركيز. ………… الفيروس المخلوى التنفسى. المدارس. اولياء الامور. غياب الطلاب. وزارة الصحة. الدكتور حسام عبدالغفار.