السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

9 اجراءات من التعليم تطبق على جميع المدارس بشأن الامراض المعدية

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 02:59 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حرصها الدائم على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية، حيث وجهت الوزارة مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظات.…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 

 

ابرز 9 اجرارات واجبة التطبيق

ويستعرض موقع السبورة ابرز 9 اجرارات واجبة التطبيق على جميع المدارس بشأن الامراض المعدية والتى جاءت كالتالى:


ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية.

التعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية.

التنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر.

الامتحان يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

الشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

الخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية.

تفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس.

إجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية.

 

" src="">

 

قرارات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن عقد امتحان موحد لطلاب المدارس


في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية، وجهت الوزارة مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. امتحان شهر نوفمبر.

 

ونص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 

 

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 

 

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي:…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 
https://moe.gov.eg/media/mb1f4gaz/guide-to-preventing.pdf