الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

النائبة جيهان البيومي تشيد بقرار تأجيل امتحانات نوفمبر للطلاب أصحاب العذر الطبي

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 11:56 م
النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت عضو لجنة التعليم في مجلي النواب، النائبة جيهان البيومي،إن قرار وزارة التربية والتعليم بتأجيل امتحانات شهر نوفمبر للطلاب أصحاب العذر الطبي والمتقدمين بما يفيد حالتهم الصحية قرار صحيح ويؤكد حرص الوزارة علي الحفاظ علي سلامة الطلاب مشيرة في هذا الصدد أن الدراسة يجب أن تستمر مع اتخاذ المدارس للإجراءات الصحية والوقائية الضرورية لحماية الطلاب.

 النائبة جيهان البيومي تشيد قرار تأجيل امتحانات شهر نوفمبر للطلاب أصحاب العذر الطبي

وطالبت النائبة جيهان البيومي، في تصريحات صحفية، بضرورة أن تقوم المدارس بتوفير حملات التطعيم ضد الإنفلونزا للطلاب في موسم الشتاء حيث تنتشر الإصابات بنزلات البرد وخاصة بين الأطفال.

 النائبة جيهان البيومي تشيد قرار تأجيل امتحانات شهر نوفمبر للطلاب أصحاب العذر الطبي

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم في مجلي النواب، أنه ينبغي علي جميع الإدارات التعليمية والمدارس التواصل مع مديريات وزارة الصحة وذلك من أجل العمل على تنظيم حملات للعمل علي تطعيم التلاميذ في المدارس مششدة علي أن قرار رفع الغياب غير مطلوب ولا يوجد مبرر لاتخاذ مثل هذا القرار موضحة أن العملية التعليمية لابد وأن تستمر وفقا للجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية والتعليم.

 النائبة جيهان البيومي تشيد قرار تأجيل امتحانات شهر نوفمبر للطلاب أصحاب العذر الطبي

 

وفي سياق أخر في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية، وجهت الوزارة مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. امتحان شهر نوفمبر.

التعليم: تأجيل امتحانات شهر نوفمبر لهؤلاء الطلاب

 

ونص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 

التعليم: تأجيل امتحانات شهر نوفمبر لهؤلاء الطلاب

 

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 

التعليم: تأجيل امتحانات شهر نوفمبر لهؤلاء الطلاب

 

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي:…………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. صحة وسلامة العاملين والطلاب. المنشآت التعليمية. الأمراض المعدية. الإجراءات الاحترازية. الفصول التعليمية. مديرية الصحة. وزارة الصحة والسكان. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.