الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مواصفات الورقة الامتحانية ترم اول للغة العربية للصف السادس الابتدائى

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 10:21 ص
السبورة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي 2022/2023، والذى سوف يعقد فى يناير المقبل………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. مواصفات الورقة الامتحانية.  مادة اللغة العربية. الصف السادس الابتدائي. الفصل الدراسي الأول. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسى الاول. 


وأكدت الوزارة فى خطاب لها، حصل موقع السبورة على صورة منه "أن زمن امتحان اللغة العربية ساعتان ونصف، ويتضمن الامتحان التعبير ويكون من 10 درجات، والقراءة التى تتضمن قصة على مبارك وموضوعات التعبير وتحتسب بـ 20 درجة، والمحفوظات من 20 درجة، والنحو من 20 درجة، والخط من 5 درجات والاملاء من 5 درجات.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. مواصفات الورقة الامتحانية.  مادة اللغة العربية. الصف السادس الابتدائي. الفصل الدراسي الأول. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسى الاول. 


مواصفات اللغة العربية للصف السادس الابتدائي:

- التعبير يتكون من 3 اسئلة السؤال الاول اجبارى ويكون عن طريق لافتة او تقرير او برقية او رسالة او تلخيص، اما السؤال الثانى فيكون من موضوعين يختار الطالب واحد منهما، والدرجات من 10.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. مواصفات الورقة الامتحانية.  مادة اللغة العربية. الصف السادس الابتدائي. الفصل الدراسي الأول. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسى الاول. 


- القراءة: سؤال عن قصة على مبارك ومجموعها من 12 درجة، وسؤال مقالى عن موضوع من موضوعات القراءة بـ 8 درجات، ليكون مجموع القراءة من 20 درجة………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. مواصفات الورقة الامتحانية.  مادة اللغة العربية. الصف السادس الابتدائي. الفصل الدراسي الأول. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسى الاول. 


- المحفوظات:السؤال الاول اجبارى يتكون من 10 درجات وسوف يكون سؤالا مقاليا، والسؤال الثانى اختبار من موضوعين تختار موضوع واحد وتكون درجاته من 10، ليكون فرع المحفوظات من 20 درجة………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. مواصفات الورقة الامتحانية.  مادة اللغة العربية. الصف السادس الابتدائي. الفصل الدراسي الأول. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسى الاول. 



-النحو: سوف يتكون من 20 درجة، القطعة الادبية المختارة تكون ذات مغزى وتتسم بالوضوح فى الفقرة والاسلوب، مع تطبيق قواعد العام الدراسى الحالى بنسبة لا تقل عن 80% وبنسبة 20% تقريبا مما درسه فى الاعوام السابقة.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. مواصفات الورقة الامتحانية.  مادة اللغة العربية. الصف السادس الابتدائي. الفصل الدراسي الأول. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسى الاول. 


الخط: عبارة مناسبة للمرحلة العمرية، وتتكون من 5 درجات.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. مواصفات الورقة الامتحانية.  مادة اللغة العربية. الصف السادس الابتدائي. الفصل الدراسي الأول. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسى الاول. 


الاملاء: قطعة لا تزير عن 6 اسطر وتكون من 5 درجات ليصل مجموع اللغة العربية 80 درجة………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. مواصفات الورقة الامتحانية.  مادة اللغة العربية. الصف السادس الابتدائي. الفصل الدراسي الأول. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسى الاول. 

مواصفات الورقة الامتحانية للصف السادس الابتدائى