الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ضمن 9 علماء حول العالم

حبيبة واصف تحصد لقب الأسطورة الحية بالاتحاد الأوروبي للتغذية

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 12:59 م
د.حبيبة واصف - نائب
د.حبيبة واصف - نائب رئيس الجمعية الأفريقية للسموم الفطرية
  • حبيبة واصف تحصد لقب الأسطورة الحية بالاتحاد الأوروبي للتغذية

هنأت أكاديمية البحث العلمي، الدكتورة حبيبة حسن واصف، رئيس اللجنة الوطنية لعلوم التغذية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وخبير بالاتحاد الأفريقى فى التغذية وخبير بالاتحاد الأوروبى للتغذية، لحصولها من ضمن تسعة علماء من جميع أنحاء العالم، على جائزة ولقب "الأسطورة الحية للاتحاد الدولي لعلوم التغذية"، وهو لقب يمنح لعلماء التغذية الذين تعدوا الثمانين عامًا في السن والذين ما زالوا مستمرين في مزاولة مهنتهم وعطائهم بعلمهم وخبرتهم علي الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، وذلك خلال المؤتمر الدولي الثاني والعشرين للتغذية بطوكيو، وذلك لمساهمتها المستمرة في النهوض بالتغذية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

 

حبيبة واصف تحصد لقب الأسطورة الحية بالاتحاد الأوروبي للتغذية

 

وعن الدكتورة حبيبة واصف، فهي نائب رئيس الجمعية الأفريقية للسموم الفطرية، وعضو في مجلس أمناء جمعية التغذية الأفريقية؛ وعضو مجلس اتحاد جمعيات التغذية الأفريقية، وهي أيضًا عضو في مراكز الفكر الإقليمية والوطنية والمجالس الاستشارية الفنية في مجال التغذية والصحةن ولها العديد من المؤلفات والمنشورات العلمية وشاركت عدة مرات في تقرير التنمية البشرية في مصر.

 

حبيبة واصف تحصد لقب الأسطورة الحية بالاتحاد الأوروبي للتغذية

 

كما حصلت على عدد من الجوائز الوطنية والدولية تقديرًا لمساهمتها في الصحة والتغذية، من ضمنها الميدالية الذهبية لعام 2008 من أكاديمية الزراعة الفرنسية؛ وجائزة أفريقيا لعام 2016 للخدمات المتميزة في التغذية.

 

حبيبة واصف تحصد لقب الأسطورة الحية بالاتحاد الأوروبي للتغذية

 

كما حصلت في أكتوبر 2018 على جائزة منتدى الجامعات الإقليمية لبناء القدرات في الزراعة، وجائزة الأفراد الذين يؤثرون في تنمية أفريقيا.

 

"التعليم" تصدر النماذج الاسترشادية للصفين الرابع والخامس الابتدائي


وفى سياق مختلف، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

 

للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي الدخول على الرابط التالي (اضغط هنا)

 

كما أصدرت مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بيانا عاجلا، بشأن كيفية احتساب درجات امتحان شهرى اكتوبر ونوفمبر، الى امحانات الترم الاول للعام الدراسى الجارى 2022-2023.

 

وأكدت المديريات التعليمية فى بيانها الى الإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة إضافة أعلى درجة حصل عليها الطالب بامتحانات شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضيين إلى مجموع درجاته بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الاول خلال شهر يناير المقبل، لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى العام، وأن الدرجات الخاصة باختبارات الشهور ودرجات السلوك والمواظبة تضاف لمجموع الطالب بعد اختيار الدرجة الأكبر فى تقييمات الشهور.