الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

توجيه هام من التعليم بشأن امتحانات أولى وتانية ثانوي "مستند"

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 05:30 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا، موجه لجميع المديريات التعليمية، بشأن حسن سير امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي العام للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲.
 

توجيه هام من التعليم بشأن امتحانات أولى وتانية ثانوي


وجاء نص الخطاب: "في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على حسن سير امتحانات، الصفين الأول والثانى الثانوى العام للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲.

توجيه هام من التعليم بشأن امتحانات أولى وتانية ثانوي

برجاء التنبيه على أن يكون الامتحان الورقي للأسئلة المقالية الذي يمثل نسبه (١٥℅) يكون على نفس نظام بوكلت الثانوية العامة، أي أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوى ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب".
 

توجيه هام من التعليم بشأن امتحانات أولى وتانية ثانوي
 

توجيه هام من التعليم بشأن امتحانات أولى وتانية ثانوي "مستند" 23010

توجيه هام من التعليم بشأن امتحانات أولى وتانية ثانوي

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون وفق المواصفات الفنية للورقة وستكون الأسئلة واضحة للطلاب ومتنوعة ومن المناهج الدراسية............  اسئلة امتحانات الثانوية العامة. وفق المواصفات الورقة الامتحانية. المناهج الدراسية. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى.
 

الامتحانات تبدأ 10 يونيو المقبل

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات تبدأ 10 يونيو المقبل وتستمر قرابة الشهر على أن يؤدى للطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.............  اسئلة امتحانات الثانوية العامة. وفق المواصفات الورقة الامتحانية. المناهج الدراسية. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى.
 

امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الأوبن بوك

وأشارت الوزارة، إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.............  اسئلة امتحانات الثانوية العامة. وفق المواصفات الورقة الامتحانية. المناهج الدراسية. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى.