الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: كراسة للاجابة للاسئلة المقالية للثانوية العامة.. والمتعدد فى البابل شيت

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 10:31 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأسئلة من متعدد يتم الإجابة عليها من خلال البابل شيت، اما الاسئلة المقالية فيتم الاجابة عليها من خلال كراسة بيضاء، علما بان وزارة التربية والتعليم قد حددت نسبة الاسئلة المقالية والتى تمثل 15% من عدد الأسئلة، بينما تم تحديد عدد الاسئلة الاختيارية من متعدد والتى تصل الى 85%............ التعليم. كراسة الاجابة. الاسئلة المقالية. الثانوية العامة. البابل شيت. ضوابط عقد الامتحانات. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. الاسئلة الاختيارية. اختيار من متعدد.

 

ضوابط عقد امتحانات آخر العام

وحددت وزارة التربية والتعليم ضوابط عقد امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة، للعام الدراسى 2022-2023، حيث حدد موعد عقد الامتحانات وهو يوم 10 يونيو المقبل، على ان يكون داخل كل لجنة امتحانية 20 طالبا، مع تطبيق الإجراءات المطلوبة لضبط لجان الامتحانات............. التعليم. كراسة الاجابة. الاسئلة المقالية. الثانوية العامة. البابل شيت. ضوابط عقد الامتحانات. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. الاسئلة الاختيارية. اختيار من متعدد.


الامتحانات تعقد بنظام الأوبن بوك

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات سوف تعقد بنظام الأوبن بوك حيث يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان، على ان يقوم الطالب بتسليمها الى مراقبى اللجنة فور الانتهاء من الاجابة على الامتحان، وقبل الخروج من اللجنة الامتحانية، على أن يتسلم الطالب ورقة أسئلة، ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد، وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية............. التعليم. كراسة الاجابة. الاسئلة المقالية. الثانوية العامة. البابل شيت. ضوابط عقد الامتحانات. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. الاسئلة الاختيارية. اختيار من متعدد.

 

الامتحانات من بنوك الاسئلة

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات سوف توضع من بنوك الأسئلة، وتتناسب الاجابات المطلوبة مع الزمن المخصص للامتحان، موضحة التأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة وأهمية ارتباط الأسئلة بنواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار، مشددة على ضرورة الالتزام بالمستويات المعرفية لتكون مقسمة 30٪ للفهم و40٪ للتطبيق و30٪ لحل المشكلات والإبداع............. التعليم. كراسة الاجابة. الاسئلة المقالية. الثانوية العامة. البابل شيت. ضوابط عقد الامتحانات. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. الاسئلة الاختيارية. اختيار من متعدد.


رسالة طمأنة الى طلاب وطالبات الثانوية العامة

ووجهت وزارة التربية والتعليم رسالة طمأنة الى طلاب وطالبات الثانوية العامة، حيث أكدت أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى حيث يتم توزيع جزئيات الامتحان على المنهج الدراسى، على ان تتم الامتحانات فى لجان داخل المدارس، ولا يسمح باصطحاب الطالب لأى وسيلة إلكترونية سواء التابلت أو جهاز المحمول............. التعليم. كراسة الاجابة. الاسئلة المقالية. الثانوية العامة. البابل شيت. ضوابط عقد الامتحانات. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. الاسئلة الاختيارية. اختيار من متعدد.