الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

8 حالات يلغى فيها امتحان الطالب نهائيا.. التفاصيل

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 10:13 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حالات الغاء امتحان الطالب أو الطالبة، والتى وصلت الى 8 ممنوعات……………… 8 حالات وراء الغاء امتحان الطالب. حالات الغاء امتحان الطالب. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الشهادة الاعدادية. الصف الاول الثانوى. نتيجة الشهادة الاعدادية. نتيجة الترم الاول. نتيحة اولى ثانوى. نتيجة ثانية ثانوى.


ويؤدى طلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى العام، بالاضافة الى طلاب الشهادة الاعدادية، امتحانات الترم الاول، والتى سوف تنتهى بعد غد الخميس، الموافق 26 يناير 2023، على ان يمنح الطلاب إجازة نصف العام لمدة اسبوعين، تبدأ يوم السبت المقبل، الموافق 28 يناير، على ان تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير، على أن يعود الطلاب الى الانتظام فى مدارسهم يوم السبت، الموافق 11 فبراير المقبل.……………… 8 حالات وراء الغاء امتحان الطالب. حالات الغاء امتحان الطالب. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الشهادة الاعدادية. الصف الاول الثانوى. نتيجة الشهادة الاعدادية. نتيجة الترم الاول. نتيحة اولى ثانوى. نتيجة ثانية ثانوى.


ويستعرض موقع السبورة، ابرز 8 حالات يمكن لهم ان يلغوا امتحان الطالب تماما، والذين جاؤا كالتالى:


1- يلغى امتحان الطالب إذا صور أو طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة، أسئلة أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها.……………… 8 حالات وراء الغاء امتحان الطالب. حالات الغاء امتحان الطالب. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الشهادة الاعدادية. الصف الاول الثانوى. نتيجة الشهادة الاعدادية. نتيجة الترم الاول. نتيحة اولى ثانوى. نتيجة ثانية ثانوى.

2- يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد فى حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان.

3- امتحان الطالب يعتبر ملغيا إذا أتى أى فعل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان.

4- إذا تعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين على نظام الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.……………… 8 حالات وراء الغاء امتحان الطالب. حالات الغاء امتحان الطالب. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الشهادة الاعدادية. الصف الاول الثانوى. نتيجة الشهادة الاعدادية. نتيجة الترم الاول. نتيحة اولى ثانوى. نتيجة ثانية ثانوى.

5- يحرم الطالب من الامتحان فى جميع المواد إذا استخدم المحمول بكافة أنواعه أو أى وسيلة تكنولوجية أخرى تؤدى إلى ارتكاب أى فعل من الأفعال التى نص عليها القرار، إضافة إلى مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه وإذا أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو هرب بها.

6- يلغى امتحان الطالب حالة حيازة الطالب الهاتف المحمول أو أى من الأجهزة التكنولوجية أو أى وسيلة أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.

7- يلغى امتحان الطالب إذا تضمنت الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأى صورة من الصور.

8- يلغى امتحان الطالب فى المادة، حال تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها.……………… 8 حالات وراء الغاء امتحان الطالب. حالات الغاء امتحان الطالب. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الشهادة الاعدادية. الصف الاول الثانوى. نتيجة الشهادة الاعدادية. نتيجة الترم الاول. نتيحة اولى ثانوى. نتيجة ثانية ثانوى.