الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المستقبل تغزو سوق العمل بتخصصات عالمية وبرامج دولية

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 07:27 م
جامعة المستقبل
جامعة المستقبل

قامت جامعة المستقبل بزیادة الأجھزة التشخیصیة والعلاجیة في مجالات الرعایة الطبیة والتي تؤدي إلى عملیات تشخیص أسرع وذات نتائج فعالة تساھم في الحفاظ على صحة المرضى، مما أدى إلى زیادة الطلب على تخصص الھندسة الحیویة الطبیة، حیث یجمع التخصص بین العلوم الھندسیة مثل الھندسة المیكانیكیة والھندسة الكھربائیة والإلكترونیة وھندسة الحاسوب، والعلوم الطبیة الحیویة والفیزیولوجیة………….. جامعة المستقبل. سوق العمل. تخصصات عالمية. برامج دولية. الرعایة الطبیة. الدكتور خالد العزازى. الدكتور عبادة سرحان.


مواكبة التطورات العالمیة واحتیاجات سوق العمل

وتسعى جامعة المستقبل دائما لمواكبة التطورات العالمیة واحتیاجات سوق العمل وتطویر برامجھا لتناسب وظائف المستقبل علي المستوي المصري والاقلیمي والعالمى، تحت رعایة الدكتور خالد عزازى رئیس مجلس أمناء الجامعة.………….. جامعة المستقبل. سوق العمل. تخصصات عالمية. برامج دولية. الرعایة الطبیة. الدكتور خالد العزازى. الدكتور عبادة سرحان.


توفير التدريب العملى للهندسة الحيوية الطبية

وقال الدكتور خالد العزازى رئیس مجلس أمناء جامعة المستقبل، إن الجامعة توفر فى مجال دراسة الھندسة الحیویة الطبیة التدریب العملى للطلاب فى عدة مجالات منھا التصویر الطبي والإلكترونات الطبیة والموادالحیویة والأجھزة التعویضیة وھندسة الأنسجةوالإشارات الطبیة والھندسة الأكلینیكیة مما یفتح الباب للخریجین من الابتكار والعمل في مجال التطویر للأجھزة الطبیة والمواد الحیویة والأجھزة التعویضیة، وكذلك صیانة الأجھزة والمعدات الطبیة في شركات الأجھزة الطبیة أو من خلال العمل في قسم الصیانة بالمستشفیات او في المراكز المتخصصة، مشیرًا إلى أن الخریج یتمكن من العمل في مجال التسویق والمبیعات الأجھزة والمعدات الطبیة والمواد الحیویة والأجھزة التعویضیة.………….. جامعة المستقبل. سوق العمل. تخصصات عالمية. برامج دولية. الرعایة الطبیة. الدكتور خالد العزازى. الدكتور عبادة سرحان.


اختیار التخصص لطلاب المستوى الاول والثانى

وأكد الدكتور عبادة سرحان رئیس جامعة المستقبل، أن كلیة الھندسة والتكنولوجیا جامعة المستقبل أعلنت عن بدء الدراسة ببرنامج الھندسة الطبیة، حیث یسمح لطلاب المستوي الأول والثاني بالكلیة باختیار التخصص، موضحًا أن الكلیة تقبل تحویل الطلاب من البرامج الأخري بالكلیة او أي من كلیات القطاع الھندسى، مشیرًا إلى أنھ تم الاتفاق مع جامعة “سینسیناتي” بالولایات المتحدة الامریكیة باضافة برنامج الھندسة الطبیة للاتفاقیة الموقعة بین الجانبین بحیث تضم الاتفاقیة كل من برامج: الھندسة المعماریةوھندسة التشیید، والھندسة الكھربیة بشعبتیھا (القوي الكھربیة والاتصالات والالكترونات)، وھندسة.المیكاترونكس، وھندسة البترول، والھندسة الطبیة.………….. جامعة المستقبل. سوق العمل. تخصصات عالمية. برامج دولية. الرعایة الطبیة. الدكتور خالد العزازى. الدكتور عبادة سرحان.


تطویر جمیع اللوائح الدراسیة

وأشار الدكتور عبادة سرحان أنه یجرى حالیا تطویر جمیع اللوائح الدراسیة واستحداث تخصصات جدیدة للمزید من التواكب مع النظم العالمیة والاعداد لوظائف المستقبل كما تسمح اللوائح للطلاب بالتخرج فور الانتھاء من متطلبات التخرج كما تسمح اللوائح المطورة للطلاب المتمیزین بالتخرج في أقل من 5 سنوات.………….. جامعة المستقبل. سوق العمل. تخصصات عالمية. برامج دولية. الرعایة الطبیة. الدكتور خالد العزازى. الدكتور عبادة سرحان.


وكانت جامعة المستقبل قد وقعت إتفاقیة مع شركة شلمبرجیر (إحدي كبري شركات الخدمات البترولیة العالمیة) علي أن تزود قسم ھندسة البترول بحزمة من أھم برامج الحاسب الآلي في تخصص ھندسة البترول لخدمة العملیة التعلیمیة ورفع كفاءة خریجي ھندسة البترول لتواكب متطلبات سوق العمل، كما وقعت الجامعة بروتوكول تعاون مع معھد بحوث البترول لتبادل الخبرات التطبیقیة مع قسم ھندسة البترول والتي من شأنھا رفع كفاءة خریجي ھندسة البترول لتتواكب مع متطلبات سوق العمل التطبیقي وخصوصا في ظل توسع مصر والمنطقة في انتاج وتصنیع المنتجات البترولیة.………….. جامعة المستقبل. سوق العمل. تخصصات عالمية. برامج دولية. الرعایة الطبیة. الدكتور خالد العزازى. الدكتور عبادة سرحان.