الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

طلال أبوغزاله يطالب برفع عقوبات التعليم عن السوريين

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 07:39 م
طلال ابوغزاله
طلال ابوغزاله

طالب طلال أبوغزاله، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة طلال أبوغزاله العالمية، المزود الرائد عالميًا للخدمات الاستشارية والتعليمية، برفع العقوبات المفروضة على التعليم عن سوريا، مضيفا أن الولايات المتحدة قوة رائدة في التعليم العالمي، حيث انتشلت الملايين من الأمية حول العالم، وسدت فجوة التعليم وقامت ببناء الاقتصادات الرقمية على مستوى العالم.

 

التعليم كحق أساسي من حقوق الإنسان

وتحث شركة طلال أبوغزاله العالمية الإدارة الأمريكية على رفع جميع العقوبات والحظر المتعلق بالتعليم ضد سوريا، حتى يتم منح الملايين فرصة الحصول على التعليم كحق أساسي من حقوق الإنسان.

 

الولايات المتحدة تدعم مبادرات التعليم في المنطقة

وواصل أبوغزاله “لطالما دعمت الولايات المتحدة مبادرات التعليم في المنطقة، لا سيما من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وغيرها، وهي القائد الأول في مجال تطوير التعليم الدولي الذي كان هدفًا رئيسيًا للولايات المتحدة وحلفائها. ولقد حصلت بنفسي على منحة دراسية من الأونروا سمحت لي بمتابعة دراستي الجامعية في لبنان”.
 

دعم التعليم في سوريا

وأردف رئيس مجلس إدارة شركة طلال أبوغزاله "من مصلحة الدول في جميع أنحاء العالم دعم التعليم في سوريا، فكما نعلم جميعًا، سيسمح ذلك بتأسيس مجتمعات حديثة ومتسامحة. ومن الصحيح أيضًا أن السلام والتفاهم الأكبر يتحقق بين المتعلمين، مما يساعد على ضحد الأحكام المسبقة وبناء الروابط بين الأمم والثقافات".

 

نساعد سوريا على تجنب الوقوع في الحلقة المفرغة

وأكد طلال أبو غزاله يجب أن نساعد سوريا على تجنب الوقوع في الحلقة المفرغة من الحرمان من التعليم وأن نبذل قصارى جهدنا لدعم الأطفال السوريين الذين يتطلعون بشدة إلى تحسين أنفسهم وعائلاتهم من خلال التعليم.
 

رفع العقوبات عن التعليم في سوريا موضع تقدير 

وأضاف ابو غزاله إن الأشخاص المتعلمون هم حلفاء للولايات المتحدة والعالم. وسيكون رفع العقوبات عن التعليم في سوريا موضع تقدير كهدية من الولايات المتحدة للشعب السوري خلال هذه الأوقات الصعبة.. لذلك، يرجى مساعدتنا في مطالبة الإدارة الأمريكية بالرفع الدائم للعقوبات المفروضة على التعليم ضد سوريا من خلال دعم هذا الالتماس.
لتوقيع العريضة الرجاء الضغط على الرابط…. https://chng.it/xFbZnYZv

 

Talal Abu-Ghazaleh Calls for the Lifting of Education Sanctions on Syrians


Talal Abu-Ghazaleh، founder and Chairman of TAG.Global، a world-leading provider of consulting and education services، calls for the lifting of education sanctions against Syria. The United States has been a leading force in global education، lifting millions out of global illiteracy، bridging the education divide and building digital economies globally. 

TAG.Global urges the US administration to remove all sanctions and embargoes related to education against Syria، so that millions may be afforded the chance to obtain an education a fundamental human right. 

The United States has always supported education initiatives in the region، particularly through UNRWA and others، and is the foremost leader of international educational development which has been a prime objective of the US and its allies. I myself was the recipient of a UNRWA scholarship that allowed me to pursue my University education in Lebanon.

It is in the interest of nations across the World to promote education in Syria، which as we are all aware allows the development of modern، tolerant societies. It is also true that greater peace and understanding come about between educated people، helping to break prejudices and build bonds between men and cultures.

We must help Syria avoid falling into the vicious cycle of education depravation and do our utmost to support the children in the country that are desperately looking to better themselves and their families through the vehicle of education. 

Educated people are friends of the United States and the World. The lifting of sanctions on education in Syria would be valued as a gift from the United States to the Syrian people during these challenging times.

Please help us in calling out to the US administration for the permanent lifting of education sanctions against Syria by supporting this petition.

 

Talal Abu-Ghazaleh،

[email protected]