الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

رضا حجازى يوجه بإعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 01:41 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين، وتصنيفهم حسب الموهبة، للبدء في وضع برامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم………….. رضا حجازى. كشوف الطلاب الموهوبين. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. برامج الرعاية. تنمية المهارات. 

 

الكشف عن المبدعين والموهوبين من الطلاب

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين والموهوبين من الطلاب في كافة المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري، حيث تسعى الوزارة إلى دعم ورعاية الموهوبين والنوابغ والمتفوقين، ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.………….. رضا حجازى. كشوف الطلاب الموهوبين. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. برامج الرعاية. تنمية المهارات.
 

تكريم جميع الطلاب المميزين والمبدعين والموهوبين

وأكد الوزير على عمل يوم لتكريم جميع الطلاب المميزين والمبدعين والموهوبين في كافة المجالات، ورعايتهم، وذلك تشجيعًا وتحفيزًا لهم لمواصلة الإبداع والتميز.………….. رضا حجازى. كشوف الطلاب الموهوبين. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. برامج الرعاية. تنمية المهارات.

 

التعليم تكشف الاسباب الحقيقية وراء عدم تخفيف مناهج الثانوية العامة 2023

كتبت/ هدى حسنى

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الاسباب الحقيقة وراء عدم تخفيف مناهج طلاب وطالبات الثانوية العامة، أسوة بزملائهم فى صفوف النقل، والتى قامت وزارة التربية والتعليم بالتخفيف عنهم فى المواد الدراسية والمناهج للترم الثاني………….. رضا حجازى. كشوف الطلاب الموهوبين. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. برامج الرعاية. تنمية المهارات. 

 

لن يتم تخفيف مناهج الثانوية العامة للطلاب

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم تخفيف مناهج الثانوية العامة للطلاب، على غرار ما حدث فى مناهج صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني، موضحة أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون الامتحانات فى شهر يونيو المقبل فى جميع أجزاء المنهج والأسئلة سوف تتضمن الموضوعات الدراسية بأكملها.………….. رضا حجازى. كشوف الطلاب الموهوبين. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. برامج الرعاية. تنمية المهارات. 

 

لا يوجد ما يستدعى لتخفيف المناهج 

وشددت الوزارة، على أنه لا يوجد ما يستدعى لتخفيف المناهج فى الثانوية العامة كما أن بنوك الأسئلة بها آلاف الأسئلة فى كل مادة تحتوى على جميع أجزاء المنهج منذ بداية العام الدراسي حتى نهايته والأسئلة سوف تتضمن موضوع المنهج الدراسى، حيث أن أسئلة الاختيار من متعدد يتم توزيعها بشكل نسبى على الموضوعات والوحدات الدراسية وأيضا الأسئلة المقالية ستراعى أجزاء بعينها من المقرر الدراسى.