الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوي: آن الأوان الان بأن يكون هناك سياسات ثابتة للتعليم

السبت 03/يونيو/2023 - 08:07 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أشادت داليا الحزاوي،مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر والخبيرة الأسرية بمشروع إنشاء المجلس الوطني الاعلي للتعليم والتدريب لاعتباره خطوة هامة في سبيل إصلاح التعليم.


وأضافت الحزاوي في تصريح خاص لـ “السبورة”، أن وجود هذا المجلس سيساهم   في صياغة استراتيجية شاملة للتعليم لا تتغير تلك الاستراتيجية بتغير وزير التعليم كما   تراعي تحديث المناهج لتتواكب مع التطوير المستمر الذي يحدث حولنا  و ايضا ربط التعليم  بسوق العمل والاهتمام بجودة العملية التعليمية وتأهيل المعلم الذي يعتبر حجر الزاوية في اي تطوير.


واستكملت داليا الحزاوي: ان كل وزير تعليم يتولي الحقيبة الوزارية يأتي بإستراتيجية جديدة وآن الأوان الان بأن يكون هناك سياسات ثابتة يتم وضعها من قبل المتخصصين وهذا سوف يعود بالنفع علي العملية التعليمية فالتغيير المستمر ليس في صالحها.

 

داليا الحزاوي:  التعليم مستقبل وطن وركيزة هامة في تقدمه 


واختتمت داليا الحزاوي تصريحاتها أن التعليم مستقبل وطن وركيزة هامة في تقدمه وتطوره ولا يأتي ذلك الا من خلال إعطاؤه أولوية واعتباره مشروع قومي ونجد ان القيادة السياسية تولي ملف التعليم أولوية هذه الأيام وهذا مبشر بالخير فالجمهورية الجديدة تحتاج لإنسان مسلح بالعلم والمعرفة والأخلاق وهذا لا يتم إلا من خلال التعليم الجيد.

 

وفي سياق أخر شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، فعاليات توقيع بروتوكول تعاون تعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين والاتحاد العربي للتعليم الخاص بشأن تأهيل معلمي التعليم الخاص، والقيادات المدرسية، والإشراف التربوي والتوجيه، وتطوير المعايير المهنية لمعلمي التعليم الخاص في الدول أعضاء الاتحاد العربي للتعليم الخاص.

 

كما استعرض  وزير التربية والتعليم نموذج مدارس المتفوقين للعلوم والرياضيات (STEM )، مشيرا إلى أنها احدى المدارس التى يحصل العديد من طلابها على منح فى جميع دول العالم، ويلتحق بها الطلاب المتفوقين فى الشهادة الإعدادية بعد خضوعهم للعديد من الاختبارات، لافتًا إلى أنه سيتم إضافة اختبارات لإدخال الجانب الفنى، كما أوضح أن الوزارة تستهدف إتاحة هذا النموذج التعليمي للدول الأشقاء سواء داخل مصر أو خارجها.

 

وخلال كلمته، أوضح الدكتور رضا حجازي أن عدد الطلاب فى مصر يبلغ ٢٥ مليون طالبًا وعدد المدارس ٦٠ ألف مدرسة، ويبلغ عدد المدارس الخاصة ١٠٤٥٠ مدرسة، وعدد الطلاب فى التعليم الخاص يقترب من ٣ مليون طالب.