الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

التعليم ترسل خطابا مهما الى جميع المديريات لهذا السبب

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 12:06 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع مديري مديريات التعليم بالمحافظات بشأن حصر الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة بالمدارس الحكومية والخاصة والدامجة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتيسير حصولهم على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 


وحصل موقع السبورة على نسخة من الخطاب والذى جاء كالتالي:

 

ورشة عمل عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان

الدكتور السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان
  • ورشة عمل عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان

تفعيلا للتعاون المشترك بين جامعة حلوان ومؤسسة هانس زايدل الألمانية في مجال أنشطة الأشخاص ذوي الإعاقة، وانطلاقا من حرص الجامعة على التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي ينعكس بدوره على تمكينهم من أداء أنشطتهم المختلفة بكفاءة.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

ورشة عمل عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان

 

تنظم جامعة حلوان ورشة عمل عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتور اشرف مرعي مستشار رئيس الجامعة لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

ورشة عمل عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان


وتعقد فعاليات ورشة العمل فى تمام الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى الساعة الرابعة عصرًا يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۹ بفندق شتيجنبرجر بالتحرير ".………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 
 

 

وفد جامعة الصداقة الروسية يزور "جامعة حلوان".. تعرف على تفاصيل الزيارة

 

 

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وفدًا روسيًا من "جامعة الصداقة"؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين في مجالات  السياحة والإقتصاد، وتعليم اللغة، بالإضافة إلى مجالات العلوم الإنسانية، ويأتى ذلك فى إطار تبادل الخبرات والرؤى وبحث إمكانية زيادة التعاون المشترك من خلال برامج التعليم الدولية المزدوجة وتبادل الطلاب.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

رحب الدكتور قنديل، بالوفد معربًا عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة الصداقة الروسية مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين والطفرة التى تشهدها العلاقات المصرية الروسية ليس فقط فى مجالات التعليم والبحث العلمى، ولكن أيضًا على الصعيد السياسي والإقتصادى.. مشيرًا إلى حضوره مؤتمر الجامعات العربية الروسية بالشارقة فى "مايو" الماضى، والذى نظمه اتحاد الجامعات العربية حيث أكد الدكتور السيد قنديل فى كلمته التى ألقاها فى المؤتمر على اهتمام الدولة الروسية بالشراكات الدولية مع مختلف دول العالم، وأن جامعة الصداقة بروسيا هى خير دليل على هذا التوجه.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

ورشة عمل عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان

 

أوضح الدكتور السيد قنديل، بأن حلوان بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة وتتميز بوجود تخصصات فريدة، مبينا أن إستراتيجية الجامعة تتجه نحو الشراكات الدولية وإعادة هيكلة كل البرامج التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر الراهن وذلك من خلال تعزيز التعاون مع الشركاء الإستراتيجيين.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

خلال اللقاء تم إستعراض عدد من مقترحات التعاون من بينها إنشاء برامج دولية مزدوجة، وتبادل الطلاب بين الجامعتين لقضاء فصل دراسي وذلك بهدف تعزيز تبادل الثقافات بين الطلاب، كذلك تشجيع تبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين بغرض التدريس والتدريب والأبحاث العلمية المشتركة.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

ورشة عمل عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان

 

من جانبها قدمت رئيسة الوفد نبذة تعريفية عن جامعة الصداقة بين الشعوب وهى جامعة روسية ذات طبيعة خاصة جدًا تم إنشائها بغرض إعداد الكوادر والقيادات في مختلف دول العالم، وتفتخر الجامعة بأن خريجيها يتقلدون مناصب سياسية واقتصادية بارزة في كثير من بلدان العالم ما بين رئيسًا للجمهورية ووزيرًا ومحافظًا للبنك المركزي في دولته.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

أضافت أن تتبنى الجامعة سياسة تركز على أن تتجاوز نسبة الطلاب الدوليين الطلاب المحليين بالجامعة، وبعكس الجامعات الروسية الأخرى، تقدم العديد من برامجها باللغة الإنجليزية، ولذلك تجذب الجامعة طلابًا من مختلف أنحاء العالم، مما يخلق بيئة دولية متنوعة وثقافية، كما توفر الجامعة العديد من الفعاليات التى تعزز التبادل الثقافى بين الطلاب.

 

أوضحت أن  جامعة الصداقة من الجامعات المتميزة ولها ترتيب دولى فى عدة مجالات اهمها اللغات والكيمياء والرياضيات والعلوم الإجتماعية والإقتصاد، وتعد من الجامعات التي تتصدر التصنيفات الدولية، وأشادت بالجهود المبذولة من جانب القيادات السياسية بالدولتين لتعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والروسية، وأكدت على أهمية اللغة كوسيلة للتواصل بين الشعوب، وبناءً على ذلك، قامت الحكومة الروسية بتنفيذ برامج لتعليم اللغة الروسية حول العالم، وأنشئت جامعة الصداقة لهذا الغرض عدد كبير من مراكز تعلم اللغة الروسية فى كثير من دول العالم.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

ورشة عمل عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان

 

أعربت رئيسة الوفد عن انبهارها بجامعة حلوان، فلم تكن تتوقع أن تزور جامعة مصرية بهذة المساحة وبهذا الحجم من الطلاب، وفى الوقت نفسه جامعة تتمتع بالعراقة والتنوع والتفرد، واختتمت رئيسة الوفد كلمتها بأن هذة الزيارة قد كشفت عن رغبة حقيقية للجامعتين للتعاون، وأعربت عن امتنانها لحفاوة الاستقبال وحماس القيادة الجامعية للشراكة مع جامعة الصداقة الروسية والذي انعكس على تنظيم لقاء رفيع المستوى من جانب جامعة حلوان برئاسة رئيس الجامعة وحضور النواب وعدد كبير من العمداء.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم. 

 

حضر اللقاء الذى نظمه مكتب العلاقات الدولية بالجامعة الدكتور حسام رفاعى، الدكتور وليد السروجى، الدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة، وعمداء كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والهندسة، والسياحة والفنادق، والتجارة وإدارة الأعمال، والدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية.

 

فى ختام اللقاء، كلف الدكتور سيد قنديل مكتب العلاقات الدولية بمتابعة الإجراءات لتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة حلوان وجامعة الصداقة والتى من المتوقع أن يتم توقيعها فى موسكو أثناء زيارة وفد جامعة حلوان لجامعة الصداقة شهر نوفمبر المقبل.………… التعليم. خطابا. جميع المديريات. مديريات التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. المدارس الحكومية. مديري مديريات التعليم.