الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن أهم التفاصيل الخاصة بإجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس

السبت 09/سبتمبر/2023 - 12:06 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم تعلن أهم التفاصيل الخاصة بإجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023/2024؛ وحرصًا على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة؛ لتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين؛ بمختلف مراحل وانواع التعليم قبل الجامعى بحميع المدارس، لتحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن، وذلك في ضوء سعي الوزارة الدائم لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة لبدء العام الدراسي الجديد.

 

التعليم تعلن أهم التفاصيل الخاصة بإجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس

 

ويتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس اتخاذ كافة الإجراءات المتعارف عليها والمتعلقة بالعام الدراسي الجديد.

 

 

 

"التعليم" تحذر المدارس من الترويج لأى مقررات دراسية غير الصادرة عن الوزارة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حظر الاستخدام أوالترويج لأي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة داخل المدارس في العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى بالمدارس الرسمية والخاصة، كما قررت منع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول المدارس أو عرض أي هدايا أو غير ذلك على العاملين بالمدارس أو الإدارة التعليمية، وكذلك على الطلاب وبصفة خاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

 

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

 

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا علي النحو التالي، يبدأ الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر المقبل إلى الخميس 25 يناير 2024.