الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم يكشف 3 خطوات بشأن تطوير مناهج المرحلة الثانوية

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 10:21 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، إن هناك اهتمام بالإسراع فى تطوير مناهج المرحلة الثانوية وتم تكليف المركز القومي للبحوث التربوية والمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بدراسة منظومة المرحلة الثانوية من حيث مناهجها، وآليات القبول فى الجامعات، وتم التوصل إلى ثلاث توصيات…………. وزير التعليم. الاسراع في تطوير مناهج المرحلة الثانوية. تطوير مناهج المرحلة الثانوية. مناهج المرحلة الثانوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 
 

مبدأ الإسراع فى التعليم

- أولها أن النماذج التعليمية فى العالم تشير إلى مبدأ الإسراع فى التعليم، وهذا يعنى أن الطالب يمكنه الانتهاء من المناهج فى عام واحد، كما يمكن لطالب آخر الانتهاء منها فى عامين، وهذا موجود بالفعل فى مصر فى المدارس الدولية.…………. وزير التعليم. الاسراع في تطوير مناهج المرحلة الثانوية. تطوير مناهج المرحلة الثانوية. مناهج المرحلة الثانوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 
 

- التوصية الثانية تؤكد على تعدد محاولات الاختبار، فلا يمكن الحكم على طالب من امتحان واحد فى وقت واحد.…………. وزير التعليم. الاسراع في تطوير مناهج المرحلة الثانوية. تطوير مناهج المرحلة الثانوية. مناهج المرحلة الثانوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 
 

- أما التوصية الثالثة تتمثل فى حرية الاختيار حيث يجب أن يجد الطالب مسارات مختلفة يختار منها ما يناسبه، موضحًا أن الوزارة تستهدف الوصول إلى آليات للقبول بالجامعات بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.…………. وزير التعليم. الاسراع في تطوير مناهج المرحلة الثانوية. تطوير مناهج المرحلة الثانوية. مناهج المرحلة الثانوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 

 

رضا حجازي أمام الرئيس السيسي: تدريب أكثر من مليون معلم

كتبت/ هدى حسنى

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم تدريب أكثر من مليون معلم لتطوير المنظومة التعليمية، مشددا على أن الوزارة تنفذ العديد من الأليات لتطوير التعليم من خلال الاستعانة بمعلم الحصة أو الخدمة العامة وغيرها……………. وزير التعليم. الاسراع في تطوير مناهج المرحلة الثانوية. تطوير مناهج المرحلة الثانوية. مناهج المرحلة الثانوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 


وأضاف الوزير خلال كلمته في جلسة "بناء الإنسان" ضمن فعاليات يوم تميز جامعات مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نفذنا 62 مدرسة تكنولوجية بالتعاون مع مبادرة "ابدأ".. وغيرنا الصورة الذهنية عن التعليم الفني وهناك زيادة في مدارس التعليم الفني".…………. وزير التعليم. الاسراع في تطوير مناهج المرحلة الثانوية. تطوير مناهج المرحلة الثانوية. مناهج المرحلة الثانوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. 


وتابع الدكتور رضا حجازي: "بنعمل مدارس تكنولوجيا تطبيقية وفق المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.. وتوفر فرص عمل وهناك دول تطلب فنيين للعمل لديهم ونوفر لهم تعليم لغة من أجل التجهيز للسفر.. وتم التعاون مع القطاع الخاص في إطار التكامل مع القطاع الخاص".………… الرئيس السيسي. رضا حجازي. تدريب أكثر من مليون معلم. رؤساء اتحادات الطلاب. شباب الجامعات. مدن القناة. زيارة الرئيس السيسي الى مدن القناة. زيارات الرئيس السيسي. المشروعات القومية. هيئة قناة السويس.السويس. ستاد هيئة قناة السويس. ايمن عاشور. وزير التعليم العالي.